رئيس الحكومة يعرض الأوضاع مع نقولا ويلتقي رابطة النواب السابقين

عرض رئيس الحكومة تمام سلام الأوضاع العامة مع زواره في السراي الحكومية، حيث التقى وفداً من من رابطة النواب السابقين برئاسة ميشال معلولي الذي أعلن بعد اللقاء أنه أكد لرئيس الحكومة «أنّ النصاب في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ليس بالضرورة أن يكون الثلثين، باستثناء أول جولة اقتراع، على أن يتم بعدها الاقتراع بالأكثرية المطلقة».

وقال: «سأوجه دعوة إلى النواب الذين شاركوا في اتفاق الطائف، وعددهم 25، للتأكيد أنّ الثلثين ليس هو النصاب».

وأعلن معلولي «أنّ البحث تناول أيضاً موضوع النازحين السوريين»، مطالباً باجتماع لمجلس الجامعة العربية «لإيجاد حلّ لهذه القضية لأنها قضية عربية وليست فقط لبنانية».

وأوضح أنّ «البحث تناول أيضاً موضوع التكفيريين»، معتبراً «أنّ هناك أكثر من عرسال واحدة نائمة»، لافتاً إلى أنه طالب «بتشكيل أنصار الجيش حسب القانون الصادر في العام 1969 لحماية لبنان».

كما استقبل سلام عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب نبيل نقولا الذي أشار إلى أنه بحث مع رئيس الحكومة «في شؤون إنمائية عالقة تخصّ منطقة المتن الشمالي». وقال: «تطرقنا أيضاً إلى موضوع الساعة، ألا وهو الإبادة الأرمنية والمهرجان الذي سيقام الجمعة المقبل للمناسبة. وقد طلبت من دولته، إن كانت هناك إمكانية، إعلان هذا اليوم يوماً وطنياً لأنه لا يمكن، إنسانياً، إلا أن نتعاطف مع هذه القضية، وخصوصاً أنّ الأرمن يشكلون شريحة كبيرة من النسيج اللبناني».

وأضاف: «كان دولة الرئيس متفهما جداً لهذه القضية، لكن يبدو أنّ هناك بعض الوزراء، الذين يعتبرون هذا الموضوع ليس مهمّاً لطرحه في هذا الوقت».

وكان سلام التقى الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لنزاعات العنف الجنسي زينب حواء بانغورا، يرافقها الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي روث ماونتن، وتناول البحث الصراعات في المنطقة.

ومن زوار السراي: النائب ستريدا جعجع، يرافقها وفد من اتحاد بلديات جبة بشري، والنائب نقولا غصن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى