الخبر الفني

الخبر الفني

الأفلام الروسية جنت 160 مليون دولار السنة الماضية

أصدرت وزارة الثقافة الروسية بياناً قالت فيه إن الإيرادات الناجمة عن عرض الأفلام الروسية السنة الماضية داخل البلاد، بلغت 8 مليارات «روبل» زهاء 160 مليون دولار .

وبلغ عدد مشاهدي تلك الأفلام 34 مليون مشاهد. في حين بلغت حصة الإيرادات الناجمة عن عرض الأفلام الروسية في دور السينما الروسية 17.17 في المئة من إيرادات جميع الأفلام الروسية والأجنبية . أما نسبة زيارتها فبلغت 18 في المئة.

وقال البيان إن المشاهدين الروس شاهدوا عام 2014 نحو 439 فيلماً جديداً، بما فيها 82 فيلماً روسياً. وإنّ الدعم الحكومي ساعد في إنجاز إخراج نحو 100 فيلم روائيّ روسيّ، و155 فيلماً للرسوم المتحركة، وما يربو على 400 فيلم وثائقيّ، وغيرها من الأفلام.

وأبرزت وزارة الثقافة النجاحات التي أحرزتها الأفلام الروسية في المهرجانات الدولية، إذ حاز فيلم «الطاغوت» من إخراج آندريه زفياغينتسيف جائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي. ثم رُشّح لنيل جائزة «أوسكار».

أما فيلم «الليالي البيضاء لساعي البريد آلِكسي تريابيتسين» من إخراج آندريه كونتشالوفسكي، فحاز جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. ومُنح فيلم «صف التصحيح» من إخراج إيفان تفيردوفسكي جائزة رئيسة في مهرجان «كارلوفي فاري» الدولي في تشيكيا.

ووردت الأسبوع الجاري أخبار من الولايات المتحدة الأميركية تقول إن فيلم «اشطب أصدقاء» من إخراج ليو غابريادزه، وتمويل تيمور بيكمامبيتوف، جنى ما يزيد عن 16 مليون دولار منذ انطلاق عرضه في 17 نيسان الجاري.

عمرو يوسف في «ظرف أسود»

يواصل الفنان المصري عمرو يوسف تصوير أحداث مسلسله الجديد «ظرف أسود» في منطقة المعادي، المقرّر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

ويجسّد يوسف خلال أحداث العمل دور شاب يفقد أسرته ومستقبله، وبينما هو على حافة الموت، يقتحم حياته ظرف أسود يدفع به إلى عالم كابوسيّ تتصارع فيه الشياطين إلى ما لا نهاية.

«ظرف أسود» من المقرر أن يُعرَض خلال رمضان المقبل، وهو من إنتاج شركات «The Producers» «آروما بيكتشرز» و«الأخوة المتحدون»، وكتب السيناريو والحوار له أيمن مدحت عن قصة أحمد مدحت الذي يتولّى إخراج المسلسل، وذلك في تجربته التليفزيونية الثالثة، والتي تأتي بعد مسلسل «الصياد» الذي عُرض في رمضان الماضي، ومسلسل «عرفة البحر» الذي عُرض في رمضان الأسبق.

الجدير بالذكر أن العمل الأخير لعمرو يوسف كان مسلسل «عدّ تنازلي» الذي عُرض في رمضان الماضي، وشاركته بطولته كندة علوش، إضافةً إلى طارق لطفي ومحمد فراج، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وحسين المنباوي.

سكارليت جوهانسون تبدأ تصوير «Ghost In The Shell» مطلع 2016

قالت النجمة العالمية سكارليت جوهانسون لموقع «كوليتر»، إنها ستبدأ تصوير فيلمها الجديد «Ghost In The Shell» مطلع السنة المقبلة، مشيرة إلى أن المخرج روبرت ساندرز أكد لها أن بدء التصوير سيكون في كانون الثاني أو شباط المقبلَين. وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقيّ حول أحد العملاء السرّيين في جهاز الأمن القومي الياباني والمتخصّص في مكافحة الجرائم الإلكترونية. ويُبرز الفيلم عدداً من الأحداث والصعوبات التي تواجهها سكارليت جوهانسون والتي تجسّد دور بطلة لديها قوى خارقة. وقبلت سكارليت الدور بعدما عرضته عليها شركة الإنتاج في تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتذار النجمة العالمية مارغوت روبي عن تجسيد الدور لظروف خاصة بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى