مطر: نصلي على نية الشرق ليوقفوا مشروع القتل ويتحاوروا

احتفل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر بالذبيحة الإلهية، لمناسبة عيد القديس جرجس شفيع العاصمة بيروت في الكاتدرائية التي تحمل اسمه في وسط بيروت، وألقى عظة قال فيها: «عيد مبارك على أبرشيتنا العزيزة في قلب لبنان، على وطننا ليكون وطن التفاهم الحقيقي والتقارب بين الناس والأديان، نقدس على نية كل هذا الشرق المعذب حتى تلوح له نجمة يسوع المسيح وكل ضيائه في قلوبهم جميعاً فيوقفوا مشروع القتل ويتحاروا من جديد ليجدوا أنهم إخوة وأنهم مدعوون للحياة، لا لأن يقتلوا بعضهم البعض».

درويش

من جهته، أشار راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في عظة ألقاها خلال قداس احتفالي بالمناسبة إلى أننا «نصلي الى الله ليمنحنا القوة لمجابهة كل اضطهاد وكل افكار شريرة تأتينا من خارج ايماننا ومن خارج كنيستنا».

ولفت إلى انه «في العراق وسورية وليبيا واثيوبيا وكل مكان في العالم يساق المسيحيون إلى الموت، ولكن نحن كمسيحيين نحيي دائماً تذكار هؤلاء الشهداء، تلاحظون ان الكنيسة تعيّد للشهداء، أي نفرح بشهادتنا ونفرح بموتنا من أجل ايماننا».

وقال: «ما نراه اليوم من اضطهاد يشمل العالم كله، ليس فقط في عالمنا العربي، حتى في اوروبا عندما يمنع الطلاب من الدخول الى المدرسة وعلى صدرهم الصليب، أليس هذا أضطهاداً ايضاً؟ عندما تمنع الشعائر الدينية في أوروبا أليس هذا اضطهاداً؟».

وأضاف: «على المسيحي اليوم أن يختار بين الخير والشر ونحن اخترنا الخير اخترنا يسوع. كل يوم نقرأ عن شباب قتلوا لأنهم رفضوا انكار إيمانهم، وعند قراءتي لهذه الأخبار يهتز قلبي واعتز بهؤلاء الشباب العظماء، وبالإيمان الكبير لديهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى