الخارجية: اللبنانيون في النيبال بخير

أكدت وزارة الخارجية اللبنانية أنّ اللبنانيين الموجودين في النيبال بخير، ولا وجود لأي إصابة في صفوفهم جراء الزلزال الذي ضرب النيبال أول من أمس السبت.

وأفادت الوزارة في بيان، أنها «على اتصال متواصل مع سفارة لبنان في نيودلهي التي تغطي النيبال»، مؤكدة أنّ اللبنانيين في النيبال بخير، وأنها «لم تتبلغ السلطات اللبنانية عن أي إصابات بينهم. هذا ولا يزال مطار كاتماندو يعمل، وهناك ثلاثة لبنانيين عالقون بانتظار مغادرتهم بعد بضع ساعات، علماً أنّ بعض شركات الطيران قد ألغت رحلاتها لكنّ البعض الآخر أخرها فقط».

وأكد العالقون الثلاثة للسفارة اللبنانية في نيودلهي أنّ رحلتهم ستغادر بعد تأخير لبضع ساعات بسبب الظروف الطارئة.

وكان مدير عام المغتربين هيثم جمعة أكد في حديث إذاعي أنه «لا يوجد لبنانيين من بين ضحايا الزلزال الذي ضرب النيبال وأدى إلى سقوط اكثر من 100 شخص»، لافتاً الى أنّ «3 لبنانيين تضرّروا من الزلزال الذي وقع في نيبال لكنهم بصحة جيدة، وهم لميس علوان، أحمد حاطوم وشاب من آل بشناق».

وأشار جمعة إلى انه قام «بإجراء اتصالات باللبنانيين الثلاثة، كما يتم العمل والتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي لمساعدتهم على مغادرة البلاد»، مضيفاً: «نحن نتابع هذا الموضوع».

وكان زلزال بلغت قوته 7.5 درجات ضرب النيبال السبت، حسبما أعلن المعهد الأميركي للجيوفيزياء، بينما شعر سكان المنطقة الواقعة في الهيمالايا وأجزاء في الهند بالهزة الأرضية القوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى