قبلان: بري الراعي الصالح للبنان

وصف نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري بأنه «الراعي الصالح للبنان والضمانة لحفظ المؤسسات الدستورية والرسمية في لبنان».

كلام قبلان جاء خلال رعايته احتفال مستشفى الزهراء الجامعي، أول من أمس، بتدشين أقسام جديدة تضم المختبر الطبي العام، بنك الدم، قسمي العناية بالاطفال وحديثي الولادة، فضلاً عن إنشاءات توسعة الطوارئ.

ورحب رئيس مجلس ادارة المستشفى محمد شعيتو بالحضور شاكراً لقبلان رعايته ومستعرضاً الأقسام الجديدة في المستشفى «الذي كان حلماً للإمام السيد موسى الصدر وهو يحظى اليوم ببركة الإمام قبلان ورعايته حتى أصبح صرحاً طبياً وعلمياً ورمزاً للخدمة العامة، يستجيب لحق المحرومين والمستضعفين في لبنان لأي فئة وطائفة انتموا، بأن يستفيدوا من الإستشفاء». وقال: «يسعدني أن اقدم لمجتمعنا مستشفى عالي المستوى في التجهيز الطبي التقني الحديث، كما وأفخر بأطباء أكفاء في كل الاختصاصات، ونحن نعمل لإنشاء صرح جديد يشكل حلماً وانجازاً نعمل على تحقيقه بدعم من الرئيس نبيه بري».

وألقى قبلان كلمة استعرض فيها الظروف التي واكبت إنشاء المستشفى «الذي حظي باهتمام الإمام الصدر، فكان أمنيته في استقبال كل المرضى من أبناء الوطن، إذ كان لا يفرق بين مواطن وآخر، ويعمل لصحة الإنسان ودعمه والمحافظة عليه»، منوهاً بجهود شعيتو «الذي يعيش همّ بناء المستشفى وتطويره ليستقبل كل المرضى من لبنان وخارجه، فيكون في عداد المستشفيات الرائدة، ونحن نتعاون مع الرئيس نبيه بري الراعي الصالح للبنان والضمانة لحفظ المؤسسات الدستورية والرسمية في لبنان، ونقدم له شكرنا وتحيتنا وهو الداعم الأول لهذا المستشفى، ونحن نعمل مع الجميع لتحقيق الآمال وسننتقل لبناء فرع لمستشفى الزهراء في بعلبك يستجيب لحاجات البقاع الاستشفائية والطبية».

من جهة أخرى، يستقبل الشيخ قبلان في مقر المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى، عند العاشرة من قبل ظهر اليوم وزراء: المال علي حسن خليل، الصناعة حسين الحاج حسن، والدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، عضوي لجنة الحج العليا النائب السابق محمد برجاوي ورئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، ومسؤول مكتب شؤون الحج في المجلس الشيخ حسن شريف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى