أبو فاعور: تعطيل المؤسسات يؤدي إلى التهلكة

نبه وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إلى أنّ «تعطيل مؤسسات الدولة يقود الى التهلكة السياسية والدستورية».

وخلال توقيع اتفاقية تعاون بين كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الفرع السادس ـ راشيا في الجامعة اللبنانية ومجموعة SGBL في مبنى الجامعة في راشيا، رأى أبو فاعور أن «لا مبرّر للدخول في أي منطق يقود إلى تعطيل التشريع في المجلس النيابي، لأنّ هذا التعطيل الذي بدأ في رئاسة الجمهورية، يتسرب اليوم إلى المجلس النيابي وقد يتمدّد إلى مجلس الوزراء»، داعياً «القوى السياسية التي أعلنت مقاطعتها للتشريع في المجلس النيابي إلى إعادة النظر في مواقفها لأنّ هذا التعطيل هو تضييق على حياة المواطن اللبناني، وتدمير لما تبقى من بنية الدولة».

وسأل: «هل نريد تدمير المؤسسات أم بقاء لبنان؟ هل نريد للفراغ البغيض في مؤسسة رئاسة الجمهورية أن يقود الى فراغ آخر، أكثر بطئاً في المجلس النيابي وفي مجلس الوزراء»؟

وأضاف أبو فاعور: «إذا كان هناك شعور فعلياً بهذا الضيق غير المقبول من الشغور في رئاسة الجمهورية، فلنتفق على رئيس جمهورية وفاقي، تقبل به كل الأطراف لأنه لا يجوز تحت أي ذريعة للتعطيل البغيض في رئاسة الجمهورية أن يقود المؤسسات الدستورية في البلاد إلى التعطيل، لا سيما أنّ هناك مشاريع قوانين أساسية على جدول الأعمال، وليس لدى الرئيس نبيه بري أي رغبة في توسيع جدول الأعمال في شكل فضفاض، بل يريد أن يقتصر على القضايا الأساسية، ومنها قانون سلامة الغذاء، وقانون النيابات العامة الصحية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى