روابط:

اخترع علماء قسم الأمراض العصبية في جامعة كراسنودار بروسيا، تكنولوجيا «قواعد الاستقرار» لأول مرة عام 2005، ليتم على أساسها صنع أحذية خاصة للذين أصيبوا بالجلطة الدماغية، وبعد ذلك أدخلوا عليها تعديلات مختلفة. وفي عام 2011 حصلوا على براءة اختراع، والآن بدأ إنتاج هذه الأحذية التي توفر حالة التوازن لجميع الأشخاص الذين يعانون من اختلال في توازنهم بسبب إصابتهم بالجلطة الدماغية، أو الذين يترنحون في مشيتهم، أو الذين يعانون من الدوران وغيرهم:

http://arabic.rt.com/news/781161

وضع خبراء شركة «MNOX» الإيطالية فكرة الطباعة ثلاثية الأبعاد لعين الإنسان التي ستتميز بوظائف فريدة تفوق كثيراً ما هو عليه لدى العين العادية. ويقول خبراء الشركة إن مقلة عين اصطناعية يمكن أن تحل في أيّ لحظة محل مقلة عين الإنسان التي لا تتميز بمواصفات بارزة وتميل إلى التقادم:

http://arabic.rt.com/news/781159

في عالم الكائنات المنقرضة مثل الديناصورات هناك صعوبة متفق عليها في التفريق بين الذكور والإناث، لأن الاختلافات الجنسية نادراً ما تكون واضحة في الهياكل العظمية. لكن في حالة الديناصور «ستيغوسورس»، وهو من الديناصورات الجوراسية المعروفة، قد يتوافر دليل إرشادي مناسب يسمح بهذا التفريق، وذلك على أساس شكل الصفائح العظمية الناتئة من ظهره:

http://arabic.rt.com/news/781156

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى