وفد اقتصادي روسي يزور لبنان اليوم

يصل إلى لبنان بعد ظهر اليوم، وفد من لجنة تقوية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الروسية، على أن يصل تباعاً، مساء غد، رئيس الجانب الروسي في اللجنة برتبة وزير الذي من المقرر أن يوقع اتفاقاً للتعاون المشترك مع الجانب اللبناني قبل ظهر الأربعاء في مقرّ المجلس الاقتصادي والاجتماعي، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم الذي يرأس الجانب اللبناني من اللجنة.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة والتبادل التجاري، وخصوصاً في ظلّ العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، علماً أنّ هناك اتفاقات اقتصادية موقعة بين البلدين لا يزال تنفيذها دون المأمول.

وفي هذا السياق، قال رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير لـ«المركزية»: «بحسب الاتفاق المشترك الموقع بين الجانبين، يُعقد اجتماع مرة في لبنان وأخرى في روسيا. وبعد الزيارة الأخيرة إلى روسيا، قرّرنا تحريك الموضوع، وخصوصاً أنّ وزير الاقتصاد زار روسيا منذ فترة طويلة، فوجّهنا دعوة إلى الجانب الروسي في اللجنة إلى زيارة لبنان لمتابعة تطوير العلاقات».

ولفت إلى أنّ رئيس الجانب الروسي في اللجنة برتبة وزير سيوقع اتفاقاً «سأحضره إلى جانب المعنيين من الطرفين، وينصّ على التعاون الإقتصادي بين الجانبين الروسي واللبناني وتبادل الخبرات في مجالات السياحة والاقتصاد وغيرهما».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى