السلام للحفاظ على ماء الوجه أمام الوحدات

يتطلّع السلام زغرتا اللبناني إلى حفظ ماء وجهه عندما يستضيف الوحدات الأردني على ملعب السلام زغرتا في المرداشية شمال لبنان اليوم في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الوحدات قد اكتسح السلام 5-1 في مباراتهما في عمان.

ويتصدّر الوحدات المجموعة الأولى بـ7 نقاط وبفارق الإصابات عن الوحدة السوري الذي يلتقي مع النهضة العماني الثالث بـ6 نقاط والسلام رابعاً بـ3 نقاط. وسيغيب عن الوحدات حارسه الدولي عامر شفيع ولاعب الوسط أحمد إلياس بداعي الإيقاف بعد حصولهما على البطاقة الحمراء في لقاء الفريق الأخير الذي انتهى بالتعادل مع الوحدة السوري 1-1. ويمتلك بطل كأس لبنان السابق المقوّمات الكبيرة على أرضه وبين جمهوره وأبرز عناصره التشيكي بيتر تراب وآغوب دونابديان والهدّاف الأرجنتيني لوكاس غالان.

وفي المجموعة ذاتها، تنتظر فريق الوحدة السوري في مدينة بريمة العمانية مواجهة مصيرية مع النهضة العماني. ويأمل الوحدة شريك الصدارة مع الوحدات الأردني 7 نقاط وكما يقول مدربه رأفت محمد في حسم تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة، فالفوز أو التعادل يأتي في مصلحة الفريق السوري الذي سيخوض مباراته الأخيرة في المجموعة مع السلام اللبناني رابع المجموعة 3 نقاط . وكان الوحدة خسر في الجولة الأولى أمام النهضة في البريمة 1-2. وقد يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي سيلتقي فيها أيضاً الوحدات مع النهضة.

المؤتمر الصحافي

وشدد الهولندي بيتر مندرتسما مدرب السلام والأردني عبد الله أبو زمع مدرب الوحدات على أهمية الفوز في مباراتهما، وتحدث مدرب السلام عن استعدادات فريقه، مشيراً إلى أن المباراة ستكون مهمة، وقال: «علينا أن نفوز بها. وإذا نظرنا إلى المباراة الأخيرة ضد النهضة، فلقد لعبنا بطريقة جيدة إنما الفريق فقد توازنه في الدقائق العشر الأخيرة لذا علينا التركيز على هذا الموضوع فلا خيار لدينا سوى الربح لنتأهل».

ورداً على سؤال حول أسباب فقدان الفريق لقدرته آخر 10 دقائق وإذا ما كان ذلك سيتكرر أجاب مندرتسما: «في الرياضة لا شيء مضموناً وكل ما علينا هو التركيز والسعي إلى الربح، ففي الدوري اللبناني يركز الفريق ويعطي ما لديه طوال 90 دقيقة، ولكن في آسيا فإن سرعة وضغط المباريات يؤثران في اللاعبين، فيصلون إلى مرحلة يفقدون فيها التركيز في المباراة وهذه كانت مشكلتنا في الدفاع حيث نتلقى هدفين أو ثلاثة في دقائق قليلة. غداً اليوم سنتنبه لهذا الأمر قدر الإمكان مع فريق قوي ولاعب غائب هو عمر عويضة وهو لاعب مهم في وسط الملعب ولكن أيضاً لدينا لاعبون يمكنهم تغطية هذا الغياب».

أما قائد السلام جان جاك يمين، فقال: «إن التحضيرات جيدة للمباراة وليس لدينا ما نخسره وليس أمامنا سوى الربح لأنها آخر فرصة لنا للتأهل».

أما مدرّب الوحدات عبدالله أبو زمع فاستهل كلامه شاكراً النادي المضيف قائلاً: «إن لقاء الذهاب مع السلام كان من أجمل لقاءات المجموعة وكان فيه أهداف وأداء مميز، كما قدم السلام مستوى فنّياً يدلّ على إمكانات ممتازة، وهذه المشاركة الأولى للسلام في المحافل الآسيوية وهذا يعتبر إنجازاً له».

وأضاف: «إن المباراة ستشكّل الفرصة الأخيرة للسلام، ومن هنا أهميتها بالنسبة له، ما سيجعله في حالة منافسة قوية وتقديم أفضل ما لديه للحفاظ على إحدى البطاقتين لذا ستكون بالنسبة له مباراة مفتوحة وهجومية، ولديه إمكانات جيدة ولاعبون مميزون والمباراة على أرضه وبين جمهوره وهو استطاع الفوز على فريق النهضة العماني».

واختتم قائلاً: «بالنسبة لنا نحن نشعر بالنشوة لحصولنا على بطولة الدوري في المملكة الأردنية والحفاظ على اللقب للسنة الثانية على التوالي، وهذا أمر نأمل أن ينعكس إيجاباً على لاعبينا. ونحن وضعنا هدفاً قبل التصفيات أن يكون مركزنا هو الأول في هذه المجموعة».

أما قائد فريق الوحدات محمد أبو نبهان فقال: «إننا نضع نصب أعيننا الفوز في المباراة ونأمل ذلك. وفريق السلام ليس فريقاً سهلاً وستكون مباراة تنافسية على أرضه وبين جمهوره».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى