الرياض تضبط خلايا «داعشية» خططت لاستهداف السفارة الأميركية

أعلنت الداخلية السعودية أمس عن إحباط عملية انتحارية كانت ستستهدف السفارة الأميركية في الرياض كما ألقت القبض على 93 متهماً في الانتساب لخلايا «داعش» في المملكة.

وتحدثت الوزارة عن توافر معلومات عن تهديد محتمل بعملية انتحارية تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات، وكشفت عن وجود تواصل وتنسيق بين أطراف الخلية، وعددهم ثلاثة أشخاص: أحدهم سعودي الجنسية والآخران من الجنسية السورية يقيمان في دولة خليجية، وأشارت معلومات إلى دخول أحدهما المملكة.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية «وفقاً لذلك جرى رفع درجة الاحتياطات الأمنية القائمة على الموقع المستهدف وعلى كامل المنطقة المحيطة به بما يتناسب مع طبيعة ذلك التهديد، كما قامت الجهات الأمنية في الوقت ذاته بمباشرة إجراءات مكثفة بحثاً عن كل ما يوصل إلى من أشارت إليهم المعلومات. كما أعلنت الوزارة عن القبض في مناطق عدة من المملكة على عناصر لتنظيم إرهابي مكون من 65 شخصاً جميعهم سعوديون عدا اثنين وهما فلسطيني، وآخر يمني، وترتبط هذه العناصر بتنظيم «داعش» في الخارج، إذ كانوا يخططون لاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة، وعدد بيان الوزارة المهمات التي قاموا بتنفيذها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى