الوحدات يجدد الفوز على السلام… والنجمة يواجه الكويتي وعينه على الكأس

جدد الوحدات الفوز على مضيفه فريق السلام زغرتا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي شهدها ملعب الأخير في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، بعدما فاز عليه ذهاباً 5-1.

ورفع الوحدات رصيده إلى 10 نقاط ليعزّز حظوظه في التأهل للدور الثاني بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة لقاء الوحدة السوري 7 نقاط ومضيفه النهضة العُماني 6 نقاط .

وافتقد السلام رسمياً حظوظ المنافسة على بطاقتي التأهل بعدما تجمّد رصيده عند 3 نقاط.

وتناوب على تسجيل أهداف الوحدات منذر أبو عمارة بالدقيقة 24 وعامر ذيب بالدقيقة 38 والسنغالي الحاج مالك بالدقيقة 64.

وجاءت المباراة مفتوحة هجومياً، فالفوز كان هاجساً مشتركاً، الوحدات لتعزيز حظوظه بالتأهل، والسلام زغرتا لغاية التمسّك بالآمال المتبقية للمنافسة.

ولم ترتقِ المباراة للمستوى الفني المأمول حيث ظهرت معاناة لاعبي الفريقين من المناخ الحار كون المباراة أقيمت عصراً.

وكشف زغرتا عن نوايا هجومية مبكرة معوّلاً على تحرّكات الخطيب وياميني وعمر زين الدين وعويضة حيث عمل هؤلاء على إرسال الكرات الطويلة من الأطراف لتمويل غلان وبيتر.

وتلقى زغرتا ضربة موجعة حينما تعرّض لاعبه ياميني للإصابة ليتم إشراك كريستيانو الخوري بدلاً منه.

ولاحت أولى الفرص لفريق زغرتا من ضربة خلفية لعبها الخطيب مرّت من فوق عارضة حماد الأسمر حارس الوحدات. وبدأ الوحدات مع مضي الوقت يدخل أجواء المباراة رويداً رويداً معتمداً على قوّة خطّ وسطه الذي قاده رجائي عايد وراتب صالح وعامر ذيب ومن الأطراف أبو عمارة وأحمد هشام.

وظهرت الثغرات واضحة بدفاع زغرتا الذي قاده حمية ودونابيديان وجوكو وأبو بكر وهو ما عمل الوحدات على استثماره والبحث عن ثغرات تقود السنغالي الحاج مالك لتهديد مرمى مصطفى مطر حارس زغرتا.

ونجح أبو عمارة في كشف عمق دفاع زغرتا وواجه المرمى لكنه تعرّض لخطأ لتحتسب ضربة جزاء نفذها أبو عمارة نفسه ليردّها الحارس ويكملها أبو عمارة داخل الشباك معلناً تقدم الوحدات بهدف السبق.

ولم يستهلك الوحدات وقتاً طويلاً لإدراك هدفه الثاني حيث مرّر باسم فتحي كرة نموذجية لعامر ذيب داخل منطقة الجزاء وضعها عامر ذيب بثقة داخل الشباك بالدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول وحداتياً بهدفين نظيفين.

ولم يتغير الحال كثيراً مطلع الشوط الثاني حيث ظلّت الإثارة غائبة واجتهد زغرتا في البحث عن التعديل لكنه واجه دفاعاً متماسكاً بوجود البهداري والباشا وفتحي وشلباية.

وقام مدرب الوحدات أبو زمع بالدفع بالمهاجم بهاء فيصل بدلاً من عامر ذيب لتعزيز القدرات الهجومية. وشهدت الدقيقة 64 الهدف الثالث للوحدات عندما انفرد بهاء فيصل بالمرمى وسدد لكن حارس زغرتا ردها لتجد السنغالي الحاج مالك يضعها بالمرمى الخالي.

وقام مدرب الوحدات بعد ذلك بإراحة عدد من نجوم الفريق وتجربة العناصر الشابة لإكسابهم الخبرة اللازمة بعدما شعر بحسم فريقه لنقاط الفوز.

ولم تأتِ الدقائق المتبقية بأي جديد حيث لاحت للوحدات أكثر من فرصة لم تستثمر بالشكل السليم لتنتهي المباراة بفوزه بثلاثية نظيفة.

النجمة ــ الكويت

يخوض فريق النجمة استحقاقه الآسيوي الخامس لهذا الموسم ساعياً إلى استعادة التوازن وتحقيق النتائج المرجوّة على الصعيد القاري وذلك عندما يستضيف الكويت الكويتي، الباحث عن التأهل للدور الثاني، الساعة 17:00 مساء اليوم، على ملعب صيدا، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تشهد لقاءً ثانياً بين طرفي المجموعة الآخرين الجيش السوري والرفاع البحريني الساعة 18:30 . ويتصدّر الجيش المجموعة بـ10 نقاط، يليه الكويت بـ7 نقاط، ثم الرفاع بـ4 نقاط فالنجمة بنقطة واحدة.

ويسعى بوكير إلى الاستفادة من الاحتكاك الآسيوي لتجهيز فريقه لنهائي كأس لبنان وقد يدفع بعناصر شابة لمنحها فرصة الاحتكاك في المباريات الخارجية. في المقابل، يمرّ الكويت بمرحلة انعدام وزن ويفتقد 6 لاعبين أبرزهم العماني عبد العزيز المقبالي وسامي الصانع والمدافع فهد حمود والدولي وليد علي وأحمد حزام للإصابة ويوسف الخبيزي لظروفه التعليمية.

وتدرب الكويت، على ملعب صيدا البلدي، فيما أجرى النجمة مرانه الأخير على ملعبه في المنارة.

وفي المؤتمر الصحافي، الذي أقيم في فندق غولدن توليب الجناح مقر إقامة الفريق الضيف، أكّد الثعلب الألماني بوكير أن الفريق سيخوض اللقاء بتركيز وجدّية لتحقيق نتيجة جيّدة وتقديم الصورة الحقيقية عن النجمة، على رغم أننا لم نحتفظ بلقب الدوري ولن نتأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي. وأضاف: «سنحاول إنقاذ موسمنا بإحراز كأس لبنان، وسنسعى لتقديم عرض يليق باسم النجمة أمام فريق صعب المراس على رغم الغيابات الأساسية التي تعصف بنا. عباس عطوي مصاب وخالد تكه جي موقوف، لكننا سنحاول الفوز من أجل جمهورنا المميز والتحضير لمبارياتنا المقبلة في الدوري والكأس».

من جهة أخرى، قال كابتن النجمة عباس عطوي إن الفريق سيبذل جهده لتحقيق الفوز وإرضاء جمهورنا الحبيب الذي عانى معنا هذا الموسم.

أما المدير الفني للكويت محمد ابراهيم فقال إن فريقه تحت الضغط لتحقيق التأهل للدور الثاني على رغم غياب 6 لاعبين أساسيين ومؤثرين، إلا أننا نأمل أن يحقق البدلاء المأمول منهم وإحراز النقاط الثلاث. وأضاف: «كرة القدم لعبة جماعية لذا البدلاء قادرون على تحقيق الفوز والتأهل ولا سيما أن المنافسة محصورة بـ3 فرق».

كابتن الكويت جراح العتيقي أكد تصميم الفريق على حسم مسأله التأهل عبر الفوز على النجمة علماً أنه فريق بطل ولا يستهان به.

وسبق المؤتمرين الصحافيين الاجتماع الفني، برئاسة مراقب المباراة الفلسطيني علي جبريل، وبحضور مراقب الحكّام الإيراني مومبيني هدايات، والمنسّق الآسيوي المحلّي أسعد سبليني، وممثلي فريق الكويت تامر عبد العال المنسق الإعلامي وأحمد الشمري مدير الفريق ، وممثلي فريق النجمة إبراهيم زعزع مدير الفريق ومحمد فواز المستشار الإعلامي ورأفت كشلي التجهيزات ، وممثلي ملعب صيدا أحمد قاسم ومصطفى بيرم ومحمد حليحل، وممثل الصليب الأحمر جعفر فاضل، وممثلي «وورلد سبورتس غروب» فادي فروخ وجورج عبود. وجرى الاتفاق على أن يلعب النجمة بالزي الأبيض الكامل والكويت بالزيّ الأحمر الكامل. يذكر أن سعر بطاقات الدرجة الأولى هو 10 آلاف ليرة لبنانية، وسعر بطاقات الدرجة الثانية 5 آلاف ليرة.

كذلك وافق مراقب المباراة على قبول البطاقات الصادرة عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم للمصوّرين والصحافيين. ويقود المباراة طاقم حكّام أردني بقيادة محمد موسى خلف أبولوم، يعاونه أحمد مؤنس نادي الروال ويوسف إدريس حسن الجراورة، وأحمد يعقوب ابراهيم حكماً رابعاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى