ألان عون رعى افتتاح السوق المتنقل في حارة حريك

برعاية عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب ألان عون، افتتحت بلدية حارة حريك، بالتعاون مع جمعية «أليدا» السوق المتنقل الثالث في ملعب الراية في محلة صفير والذي يمتد حتى الجمعة مساء، في حضور رئيس البلدية زياد واكد، رئيس جمعية «وكالة التنمية الاقتصادية» لضاحية بيروت الجنوبية «أليدا» المهندس أحمد حاطوم، مدير برنامج UNDP في جبل لبنان عبدالله محيي الدين، وممثلين عن بلديات ساحل المتن الجنوبي وفعاليات المنطقة.

وتطرق واكد إلى دور البلدية في «تطوير الوضع الاقتصادي والصحي والاجتماعي التربوي والبيئي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس البلدي بعد حالة الركود الاقتصادي الذي عاشته المنطقة إثر التفجيرات الإرهابية التي ضربتها بهدف دعم كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية».

وأشار حاطوم، من جهته، إلى «الإنجازت التي قامت بها «أليدا» خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تطور التواصل مع الجمعيات، وخصوصاً مع ارتفاع عدد المستفيدين من خدمات «أليدا»، والمشاركين في الأسواق المتنقلة في بلديات ساحل المتن الجنوبي».

وأثنى عون، بدوره، على «ما تقوم به البلديات في ظلّ الطبقة السياسية المشلولة، مشيراً إلى أنّ «هناك من يتحمل مسؤولياته على الصعيد المحلي»، معرباً عن «دعمه لهذه المبادرة في ظلّ الفراغ الذي يعيشه البلد».

واعتبر أنّ «هذا النموذج في العمل نموذج ناجح، وأنّ استقرار الوطن في حاجة إلى استقرار في التنمية»، داعياً المسؤولين إلى «دفع مستحقات الخليوي للبلديات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى