فارس: لا خوف على المسيحيين

أكد نائب رئيس الحكومة الأسبق عصام فارس في دردشة مع الوفد الإعلامي الذي رافق البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي إلى باريس، أن «لا خوف على لبنان واللبنانيين مهما كانت تصرفات المسؤولين عن الشعب فيه لأنّ الشعب اللبناني شعب جبار وخلاق وقادر على تحدي الصعاب مهما اشتدت»، مشيراً إلى أنّ «ظروفاً صعبة كثيرة مرت على لبنان وشعبه واستطاع التغلب عليها».

وأبدى فارس أسفه «لما آلت إليه الأوضاع في لبنان، لا سيما لجهة الفراغ الرئاسي وهذا لا يجوز أن يحصل»، لافتاً إلى أنه «في الماضي كانت التدخلات من الخارج تحصل لإجراء الاستحقاق الرئاسي واختيار الرئيس، ولكن اليوم وللأسف، التدخل هو لعدم انتخاب رئيس وهذا شيء مرفوض وغير مقبول على الإطلاق».

وأمل أن «يلهم الله المسؤولين في لبنان للاتفاق على اسم الرئيس وانتخابه في أسرع وقت لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين لتعود المؤسسات الدستورية للقيام بدورها كما يجب وتستقيم الأمور في البلاد».

وأكد أن «لا خوف على المسيحيين لا في لبنان ولا في المشرق فهم الأساس في المنطقة كلها وهم موجودون منذ أكثر من ألفي سنة قبل كلّ الطوائف».

وشكر لقداسة البابا الوسام الذي منحه إياه، معلناً أنه «وسام للبنان ولكلّ اللبنانيين وليس لي فقط»، مؤكداً أنّ «الفاتيكان هو راعي لبنان وحارسه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى