بعجور: للتوحّد على برنامج نضالي مقاوم

شدّد عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي خليل بعجور على أنّ المسألة الفلسطينية هي في رأس قائمة أولويات النضال القومي، والمطلوب أن تكون أولوية في اهتمامات الدول العربية التي نأت بنفسها ونفطها وأموالها عن فلسطين.

وفي كلمة ألقاها بِاسم الحزب في الاحتفال المركزي الذي أقامته جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم البص ـ صور بمناسبة ذكرى تأسيسها، قال بعجور: إنّ ما سُميَ بـ«الربيع العربي» بدأ باحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأميركية، والهدف هو تدمير قوة العراق وتفتيت جيشه وتمزيق وحدته. تماماً كما هو الهدف من وراء الحرب على سورية، إضافة إلى كون سورية تشكل حجر الأساس والدعامة الأساسية لحركات المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.

وأضاف: منذ بداية العدوان الإرهابي على سورية، غلّفوا هذه الحرب بشعارات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، في حين كان الهدف واضحاً، وهو إسقاط سورية من المعادلة دوراً وموقعاً، تمهيداً للإجهاز على قوى المقاومة، لكنّ صمود سورية في مواجهة الحرب الكونية، أعاد خلط الأوراق، وأسّس لقيام معادلات جديدة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتابع: إنّ استهداف سورية، هو لمصلحة العدو الصهيوني ومخططه الرامي إلى تصفية المسألة الفلسطينية، وهذا بات واضحاً من خلال التنسيق المكشوف بين هذا العدو وبين المجموعات الإرهابية، بما يؤكد صهيونية العدوان الإرهابي على سورية بكلّ أشكاله القذرة.

وشدّد على أنّ المصلحة الفلسطينية تقتضي إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني والتوحّد على أساس برنامج نضالي من أجل التحرير والعودة.

وأكد بعجور حرص الحزب القومي على تحصين الداخل اللبناني، مشدّداً على أهمية دور الجيش اللبناني في حفظ أمن لبنان واستقراره وسلمه الأهلي، وفي مواجهة التحديات الإرهابية، ومعتبراً أنّ عملية التحصين تستوجب وقف الشحن الطائفي والمذهبي الذي يأخذ لبنان إلى أتون النار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى