الشرطة الألمانية تحبط مخططاً إرهابياً قرب فرانكفورت

تمكنت الشرطة الألمانية في جنوب البلاد من إحباط مخطط إرهابي لخلية سلفية متطرفة، حيث ذكرت صحيفة «Die Welt» الألمانية أمس أن عملية جرت الليلة الماضية في مدينة أوبيرورسيل قرب فرانكفورت، أسفرت عن اعتقال اثنين مشتبه بهما ومصادرة متفجرات وأسلحة من شقتهما.

وأوضحت الصحيفة أن الشخصين المشتبه بهما، هما رجل اسمه «خليل د» وزوجته «سناء د»، مضيفة أن الشرطة كانت تراقب تحركات الاثنين اللذين أثارا شكوكاً لدى الأجهزة الأمنية بسبب شرائهما كميات كبيرة من المواد الكيماوية بما في ذلك مادة فوق أكسيد الهيدروجين المستخدمة في صنع العبوات الناسفة، وذلك تحت أسماء مزورة.

من جهة أخرى، قالت الشرطة إنها لا تستطيع تأكيد التقرير المنشور على موقع الصحيفة عن العملية التي أجريت في بلدة أوبرورسل قرب فرانكفورت.

وذكرت الصحيفة أن خليل لديه علاقات بسلفيين في فرانكفورت وشبكة القاعدة لكن الموقع لم يشر إلى مصدر المعلومات، وأضافت أنه عُثر أيضاً في منزلهما على بندقية وذخيرة.

وتقول وكالة الأمن الداخلي الألمانية «بي أف في» إن أعداد السلفيين بألمانيا في تزايد وكذلك عدد المتطوعين المحتملين في «داعش»، وتقدر عدد الذين سافروا من ألمانيا إلى سورية والعراق للانضمام إلى جماعات إرهابية متطرفة بنحو 450 شخصاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى