الكويت والجيش السوري إلى الدور الثاني

تأهل الكويت الكويتي إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي بعدما جدّد فوزه على مضيفه النجمة اللبناني 2-1، وذلك بعد تعادل الجيش السوري 1-1 مع الرفاع البحريني، على ملعب صيدا البلدي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

سجل للنجمة السنغالي سي شيخ 22 ، وللكويت البرازيلي روجيريو كوتينيو 2 و46 .

وكان إصرار الفريق الكويتي على الفوز ظاهراً منذ البداية إذ افتتح التسجيل سريعاً وبعد دقيقتين على انطلاق اللقاء، بعدما تبادل خالد العازمي الكرة مع البرازيلي روجيريو الذي توغّل في منطقة النجمة وسدّدها قوية بيمناه إلى يمين الحارس اللبناني أحمد تكتوك 2 .

ولعب النجمة بعد الهدف من دون ضغوطات كونه فقد آماله في الجولة الماضية، وشنّ رجال الألماني ثيو بوكير هجمات عدة سعياً وراء التعادل الذي تحقق عبر السنغالي سي شيخ، بعدما حول الكرة برأسه إلى قلب مرمى الحارس الكويتي مصبح المندري إثر ركلة حرة من الظهير الأيمن محمد حمود 22 . أعاد الكويت تنظيم صفوفه وسيطر على المجريات لكنه فشل في الوصول إلى شباك تكتوك.

وفي الشوط الثاني، أعاد الفريق الكويتي سيناريو الأول، إذ هزّ الشباك سريعاً بعد اندفاع هجومي قوي. فأرسل فهد العنزي كرة مقوّسة طويلة إلى داخل منطقة النجمة أخطأ تكتوك في الخروج من مرماه والسيطرة عليها ليتابعها البرازيلي في المرمى الخالي بسهولة 46 .

ورفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمّد رصيد النجمة عند نقطة واحدة بعد تلقيه الخسارة الرابعة.

كما تعادل الجيش السوري مع ضيفه الرفاع البحريني 1-1 في المجموعة نفسها، ليتأهل مع الكويت الكويتي. سجل باسل مصطفى 36 هدف الجيش، وسيد هشام 73 هدف الرفاع.

ويتصدر الجيش قبل الجولة الأخيرة برصيد 11 نقطة مقابل 10 للكويت و5 للرفاع ونقطة واحدة للنجمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى