إيطاليا تنقذ نحو 6800 مهاجر في المتوسط

قال خفر السواحل الإيطالي إنه جرى إنقاذ 6800 مهاجر من قوارب مكتظة كانت تعبر البحر في طريقها إلى أوروبا خلال مطلع الأسبوع بينهم أم وضعت رضيعة على متن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية.

وعثر طاقم السفينة الإيطالية على إمرأة في حالة وضع على متن قارب أثناء الليل من بين 34 قارباً جرى رصدها خلال مطلع الأسبوع. ونشرت صورة للرضيعة على الانترنت وهي نائمة في مهد موقت مزين بقوس وردي.

ووفقاً لتحقيق تجريه محكمة إيطالية، فإن الفوضى في ليبيا – آخر نقطة في أحد طرق الهجرة الرئيسية إلى أوروبا – تطلق أيدي مهربي البشر الذين يتقاضون 90 ألف دولار في المتوسط عن حمولة كل قارب.

ومن المرجح أن يؤدي تحسّن الأحوال الجوية وهدوء البحر خلال فصل الصيف إلى زيادة عدد المهاجرين بشكل غير مشروع الذين يصلون إلى إيطاليا عام 2015 إلى 200 ألف بزيادة 30 ألفاً عن العام الماضي وفقاً لتوقعات وزارة الداخلية.

وفي مدريد قال مصدر من الشرطة الإسبانية إن الشرطة رصدت 21 مهاجراً على متن قارب قبالة الساحل الجنوبي وأنقذتهم، وأضاف المصدر أن الرجال الذين جرى إنقاذهم كلهم بخير ويعتقد أنهم من شمال أفريقيا.

وتتزايد أعداد من يخاطرون بالقيام بهذه الرحلة بحثاً عن حياة أفضل مستمرة في الزيادة بعد أسبوعين من غرق ما يصل إلى 900 شخص في أسوأ كارثة غرق قوارب في البحر المتوسط تعيها الذاكرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى