بري عرض التطورات مع ميقاتي وعدوان والتقى عمرو موسى

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة مع زواره في عين التينة، حيث التقى الرئيس نجيب ميقاتي، ثم استقبل النائب جورج عدوان الذي قال بعد اللقاء: «التواصل مع دولة الرئيس بري أكثر من طبيعي، لأننا نعلم جميعاً حرص دولته وحرصنا على المؤسسات الدستورية، وفي النهاية لن يبقى لنا نحن اللبنانيين إلا هذه المؤسسات لنعود وننطلق منها في عملية بناء وطننا، ومنها رئاسة الجمهورية، لذا نصرّ مرة أخرى ونكرّر الدعوات إلى انتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت ممكن».

وأضاف: «الوقت الأطول في اجتماع اليوم كان للحديث عن قانون الانتخابات وأهميته في إعادة تكوين السلطة وإراحة كلّ اللبنانيين بقانون يؤمّن التمثيل الصحيح والعيش معاً كلبنانيين. واعتقد في هذه المجال أنّ هناك قانونين في المجلس النيابي: القانون الذي طرحه الرئيس بري، والقانون الذي طرحته القوات اللبنانية وتيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي».

ولأننا نحرص على تشريع الضرورة، ولأنه في رأس سلم أولويات تشريع الضرورة يأتي قانون الانتخابات نظراً إلى أهميته لكلّ اللبنانيين ولكلّ المكوّنات، فقد تكلمنا مطوّلاً عن السبل لكي يكون هذا القانون من جديد على جدول أعمال المجلس، لكي نستطيع المضيّ قدماً في تشريع الضرورة».

كما التقى بري الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وعرض معه التطورات في المنطقة.

كما استقبل رئيس لجنة البرّ والإحسان في صور حسين بيطار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى