فلاشات رياضية

التقى وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي في مكتبه في الوزارة، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة جان همّام. وتمّ التطرّق للأوضاع الرياضة العامّة وهموم الاتحادات وتأكيد تنشيط الحركة الرياضية.

نظمت الوحدة الغانية العاملة في إطار «اليونيفيل» بالتعاون مع بلدية عيتا الشعب الحدودية أمس، مباراة في كرة القدم بين عدد من الجنود الغانيين وفريق البلدة. وحضر المباراة قائد الكتيبة 81 المقدم بوناماني، نائب رئيس البلدية، فاعليات من المنطقة وجنود وضباط من اليونيفيل. وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 3-3.

أكد ظهير ذوب آهان الإيراني المخضرم وليد اسماعيل عودته عن اعتزاله الدولي، واستعداده لتلبية دعوة المدرب الجديد لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش في حال استدعاه الأخير ضمن تشكيلته التي ستمثل لبنان في التصفيات المشتركة لكأس آسيا الإمارات 2019 ومونديال روسيا 2018.

احتفظ الغاني مايكل هيليغبي مهاجم طرابلس بصدارة الهدافين بعد الجولة الحادية والعشرين من الدوري اللبناني بـ16 هدفاً، على رغم عدم تسجيله أي هدف في الجولات الخمس الأخيرة.

أعرب مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني عن احترامه الكبير للإمكانات التي يمتلكها غريمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي قائد هجوم برشلونة الإسباني، وذلك قبل لقاء الفريقين المرتقب اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال نوير في تصريحات: «أحترم ميسي كثيراً وأقدر ما يفعله في كرة القدم، لكني سأريه من هو الزعيم في المواجهة المرتقبة، كما فعلت في نهائي المونديال». وأضاف: «علينا أن نبذل قصارى جهدنا أمام الفريق الكتالوني، ونثبت أننا الأفضل من الناحية البدنية والفني».

عاد مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي أول من أمس إلى تدريبات الفريق مرتدياً قناعاً واقياً، بعد إصابته بكسور في عظام الوجه الأسبوع الماضي. وأصيب البولندي خلال لقاء نصف نهائي كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند، الذي تأهل فيه الأخير إلى النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح 2-0. ويأمل ليفاندوفسكي أن يتمكن من المشاركة بالقناع في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم ضد برشلونة على ملعب الأخير كامب نو.

وكان المهاجم قد نشر الأحد صورة على تويتر وهو يرتدي القناع، مشيراً إلى استعداده لخوض «التحدي المقبل».

أعلن نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أمس، أن مدافعه جيريمي ماثيو سيغيب عن مباراة اليوم أمام البافاري، بسبب معاناته من آلام في وتر أكيليس بالساق اليمنى.

طالب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا بإقصاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري سيب بلاتر عندما يحين موعد انتخابات الرئاسة في أواخر أيار الجاري. وأكد مارادونا أن الرئيس الحالي للفيفا لا يعرف شيئاً، وعلى العقلاء التدخل لإخراجه من المنظومة الدولية التي تعاني من الفساد منذ فترة تحت رئاسته.

وكال الأسطورة العالمية وأفضل لاعب في عصره وزمانه المديح للأمير الشاب علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قائلاً: «لولا تأكدي من أنه الرجل المناسب لرئاسة الفيفا لما كنت هنا اليوم لتقديم الدعم له».

وشارك مارادونا في مؤتمر سوكراكس في البحر الميت في الأردن مطلع الأسبوع الجاري، وكان محطّ أنظار واهتمام رجال الصحافة والمشاركين على مدار يومين.

أعلن الأمير علي بن الحسين أنه يدرس الانسحاب من انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك لإعطاء مرشّح واحد فرصة أكبر لمنافسة سيب بلاتر الرئيس الحالي. وينافس الأمير علي، رئيس الاتحاد الأردني وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا، في سباق الرئاسة كلاً من بلاتر ومايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي والبرتغالي لويس فيغو.

وتحدث الأمير عن الحاجة لمواجهة بلاتر بحملة كبيرة، وقال خلال منتدى كرة القدم الآسيوي «سوكر إكس» في عمان إن الوقت قد حان للتغيير إلى الأفضل في الفيفا. وحول الانسحاب اعتبر الأمير أن الخيارات كافة مطروحة بالطبع، لكن هذا يجب أن يتم لمصلحة المرشّح الذي يملك أفضل الفرص للفوز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى