موظفو مستشفى بيروت الحكومي اعتصموا أمام وزارة الصحة

نفذ موظفو مستشفى بيروت الحكومي اعتصاماً أمام وزارة الصحة في المتحف، في حضور ممثل عن موظفي الإدارة العامة محمد قدوح ولجنة المتابعة لموظفي المستشفى.

وتحدث قدوح باسم موظفي الإدارة العامة فاعتبر «أنّ موظفي المستشفيات هم جزء من موظفي الإدارات العامة»، مطالباً بـ»دفع مستحقاتهم الشهرية التي هي الحدّ الأدنى من المسؤولية».

وتلا بسام العاكوم بيان لجنة الموظفين وجاء فيه: «لم يعد خافياً على أحد الأزمة المتكرّرة التي نمرّ بها شهرياً، وبعد وصول الأمور إلى الحدّ الذي وصلت إليه من تجاهل للمسؤولين لمطالبنا ورفض الاستماع والنقاش في الأزمة والسبل الآيلة إلى الخروج منها، وبعد تكرار تحركاتنا المطلبية والاحتجاجية داخل المستشفى، ننتقل اليوم بتحركنا إلى الخطوات التصعيدية التي كنا قد حذرنا منها سابقاً والمتمثلة ببداية التحرك والاعتصام خارج المستشفى، والتي تبدأ اليوم هنا وتتنقل في الأيام والتحركات المقبلة إلى مبان حكومية أخرى».

وأضاف: «من هنا ومن أمام وزارة الوصاية وزارة الصحة العامة نذكر أنّ الحل الأمثل والأفضل للوصول إلى الاستقرار والاستمرار بالمستشفيات الحكومية يتمثل بضمّ خدماتنا إلى ملاك الإدارة العامة عبر إجراء التعديلات اللازمة على القانون 5441994.

– إيجاد آلية واضحة لدفع المستحقات الشهرية مع بداية كلّ شهر وهناك آلية مطروحة يمكن البحث بها عبر دفع المستحقات عبر البنك المركزي في شكل شهري .

– ضرورة تصديق وإقرار ورقة الحقوق الصادرة عن مجلس الإدارة والموجودة على مكتب معالي وزير الصحة العامة.

– التوقف عن أرسال التهديد والوعيد المباشرين إلى بعض الموظفين، أو غير المباشر عبر الحديث عن إمكانية إقفال المستشفى الحكومي.

وأشار البيان إلى أنه «تمّ تسليم مدير عام وزارة الصحة الدكتور وليد عمار نسخة عن البيان وتمت مناقشة الوضع العام معه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى