الصين تطالب أميركا بالاهتمام بمشاكلها في الداخل

قالت الصين أمس إنه يجدر بالولايات المتحدة بحث مشاكلها الداخلية بدلاً من انتقاد بكين بسبب حقوق الإنسان وذلك بعد أن كررت واشنطن دعوة للإفراج عن محام صيني شهير. وقالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن الولايات المتحدة تخطت حدودها، وأضافت: «لا أعلم إن كان هناك من يشاركني الشعور نفسه لدى سماع هذا: البعض في الولايات المتحدة لديهم قلوب كبيرة للغاية وأياد طويلة جداً إذ يريدون دائماً أن يقوموا بدور شرطي العالم أو قاضيه».

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية: «لكن في الواقع وكما يرى الجميع، فإن المشاكل الداخلية للولايات المتحدة ليست صغيرة. لذا نأمل أن تركز الجهود أولاً على إدارة مشاكلها الداخلية كما ينبغي». في إشارة على ما يبدو احتجاجات نظمت خلال الفترة الأخيرة بمدن أميركية مثل بالتيمور.

وذكرت هوا أن الصين دولة تطبّق حكم القانون وأنه سيتم التعامل مع قضية بو وفقاً للقانون، وأضافت: «نأمل أن يستطيع الجانب الأميركي التخلي عن ازدواجية معاييره والحديث والتصرف بحذر والتوقف عن التدخل في سيادة القضاء واستقلال الصين بأي شكل».

وكانت الخارجية الأميركية قالت إنها ما زالت قلقة للغاية لاستمرار احتجاز بو وطالبت بالإفراج عنه.

وألقي القبض على المحامي بو تشي تشيانغ وهو أحد أبرز المعارضين الصينيين في حزيران لاتهامات بإحداث اضطرابات والاطلاع على معلومات شخصية من دون وجه حق في قضية فجرت إدانة دولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى