الكرة اللبنانية

تفتتح اليوم، الجولة الـ22 والأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، بمباراتين، فيلتقي في الأولى العهد صاحب الصدارة بـ50 نقطة، والفائز بلقب قبل جولتين الأنصار وصيف الصدارة بـ42 نقطة على ملعب الأول، وفي الثانية طرابلس الرابع بـ30 نقطة النبي شيت الخامس بـ30 نقطة أيضاً على ملعب بلدية برج حمود. وتتابع الجولة غداً بمباراة واحدة، فيلتقي النجمة الثالث بـ39 نقطة الصفاء السابع بـ27 نقطة على ملعب بلدية برج حمود.

وتختتم الجولة الأحد بـ3 مباريات مهمة تتنافس فيها فرق القاع الأربعة للهروب من شبح الهبوط إلى دوري المظاليم، فيستضيف شباب الساحل التاسع بـ21 نقطة الشباب الغازية الثامن بـ24 نقطة على ملعب العهد طريق المطار، والإخاء الأهلي عاليه العاشر بـ20 نقطة الراسينغ بـ20 نقطة أيضاً على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، والتضامن صور صاحب القاع بـ19 نقطة السلام زغرتا السادس بـ27 نقطة على ملعب البلدي في صور.

ويسعى العهد إلى الفوز على الأنصار من أجل الثأر لخسارته في الذهاب بهدفين نظيفين، والاحتفال بكأس البطولة على ملعبه وبين جمهوره.

بينما سيحاول النبي شيت تحقيق فوزه الخامس توالياً تحت قيادة مدربه محمد الدقة بعد فوزه على الأنصار والنجمة والصفاء والعهد وتثبيت نفسه في فرق النخبة، بينما سيحاول مدرب طرابلس اسماعيل قرطام الخروج من المباراة بتعادل ليضمن له المركز الرابع، وعدم إصابة أياً من لاعبيه استعداداً لملاقاة النجمة الأحد في 17 الجاري في نهائي الكأس والفوز بأول لقب رسمي للفريق، ويغيب عنه هدافه ومتصدر الهدافين هيليغبي بسبب الوقف. وكان طرابلس فاز ذهاباً 5 2 على ملعب برج حمود الجولة الثانية .

وفي لقاء السبت الوحيد يسعى النجمة إلى الفوز والثأر لخسارته ذهاباً في صيدا مستغلاً حالة الإرباك الفني والإداري التي يمر بها الصفاء، بينما سيحاول الصفاء الفوز من أجل دخول فرق النخبة واحتلال المركز السادس.

وفي مباريات الأحد، يحلّ الشباب الغازية الذي ضمن البقاء ضيفاً على الساحل المهدّد ولا شيء غير الفوز ينقذه من الهبوط وهذه المهمة ستكون على كاهل المدرب التشيكي ليبور بالا الذي يطمح لإبقاء الفريق في الدرجة الأولى وضمان استمراريته إلى حدّ كبير في الموسم المقبل.

وسيكون ملعب بحمدون على موعد مع أم المعارك حين يستضيف الأخاء الأهلي عاليه الراسينغ، فوز أحد الفريقين يضمن له البقاء مع هبوط الآخر مع التضامن صور إلى الدرجة الثانية، والتعادل قد يعرضهما للهبوط سوية إذا فاز التضامن على السلام زغرتا. وفي صور، لن يبخل لاعبو التضامن ببذل آخر نقطة عرق للفوز على السلام زغرتا لضمان البقاء. إذ يتحتم على «سفير الجنوب» انتظار هدايا من الشباب الغازية أو تعادل الراسينغ والأخاء لئلا يلتحق بالدرجة الثانية للمرة الأولى منذ صعوده قبل أكثر من ربع قرن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى