سلام عرض الأوضاع مع الحاج حسن وفرعون والسفير البريطاني

عرض رئيس الحكومة تمام سلام التطورات في لبنان والمنطقة مع رئيس سفير بريطانيا طوم فلتشر. ثم استقبل وزير الصناعة حسين الحاج حسن يرافقه وفد من شركات صينية.

وأعلن الوزير الحاج حسن بعد اللقاء «أنّ الوفد موجود في لبنان لاستطلاع فرص الاستثمار في مشاريع إنمائية»، مشيراً إلى أنّ «الحكومة الصينية ستقدم إلى للبنان قرضاً إنمائياً».

والتقى الرئيس سلام وزير السياحة ميشال فرعون الذي وضعه في نتائج الاجتماع الذي عقد في دبي لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط وللوزراء العرب.

وقال فرعون: «أطلعته أنّ لبنان وخلال الفصل الأول من هذه السنة كانت نسبة النمو فيه هي الأعلى حيث وصلت إلى 21 في المئة بحسب الأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، وهذا الأمر حصل أيضاً في الفصل الأخير من العام الماضي نتيجة استقرار الأمن الداخلي والخطة الأمنية والحوار والحدّ الأدنى من التهدئة على الساحة الداخلية، مع ازدياد حركة المغتربين اللبنانيين من الخارج والسياح ولا سيما من دول الخليج».

وكان رئيس الحكومة التقى مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في لبنان جواهر عاطف التي بحثت معه في طريقة تقديم مكتب برنامج الأغذية العالمي المساعدة إلى الفقراء في البلد سواء أكانوا لبنانيين أو نازحين سوريين.

ومن زوار السراي: المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى