الكرة اللبنانية

احتفل العهد بتسلمه لقب الدوري اللبناني الـ55 لكرة القدم بعد تعادله مع الأنصار 1 1 على ملعبه أمس، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين، والتي شهدت فوزاً ختامياً لطرابلس على «النبي شيت» 3 2.

وبعد مباراة العهد مع الأنصار، تسلم قائد الأول عباس عطوي كأس الدوري من نائب رئيس الاتحاد اللبناني ريمون سمعان، ورفع اللاعبون مدرّبهم محمود حمود ورئيسهم تميم سليمان على الأكتاف، وهو اللقب الثالث للأول مع النادي، والأول لسليمان في باكورة مواسمه مع العهد، الذي توج بطلاً للمرة الرابعة بعد مواسم 2007 2008 و2009 2010 و2010 – 2011.

جاء الشوط الأول سريعاً ولم يرقَ أداء العهد إلى مستوى الفريق البطل، بل إن الأنصار كان أكثر نشاطاً، على رغم أنه لعب من دون حارسه لاري مهنا المصاب، ومحمد عطوي المسافر. وتحرّك «الأخضر» بفاعلية في الهجوم حيث برز ابراهيم سويدان، الذي افتتح التسجيل برأسية رائعة. ولم تظهر خطورة العهد إلا مع الدقائق الأخيرة من هذا الشوط حين أهدر إيهاب المساكني فرصة التعادل من انفراد نموذجي تعامل معه المهاجم التونسي برعونة 45+1 .

ونزل العهد بروحٍ مختفلة في الشوط الثاني حيث فاجأ الأنصار بهدفٍ مبكر للعاجي ريمي أديكو 51 .

وضغط بقوّة مهدداً مرمى الأنصار عبر المساكني الذي سدّد قذيفة عطلها حارس الأنصار حسن مغنية المتألق 64 ببراعة. وسهل مهمة العهد في هذا الشوط تراجع الأنصار، بعد إصابة سويدان ومحمود الزغبي، وخروجهما اضطرارياً، لكن العهد لم يستغل ذلك، لزيادة ضغطه إذ جاءت تحركات مهاجميه الإيفواري ريمي أديكو والجناح السريع أحمد زريق من «غير بركة».

وافتتح ابراهيم سويدان برأسه 26 التسجيل للأنصار، مستثمراً عرضية حمزة عبود من ضربة حرة من اليمين. وعادل أديكو 51 للعهد إثر فاصل مراوغة داخل منطقة الأنصار حيث تخلّص ببراعة من أنس أبو صالح وسدد أرضية قوية إلى يسار حارس الأنصار حسن مغنية.

وجاءت مباراة طرابلس مع النبي شيت متكافئة، فكان النبي شيت، الذي لعب بغياب مدربه محمد الدقّة المسافر، الأفضل والأكثر خطورة في الشوط الأول، لكن عاب لاعبيه التسرّع أمام المرمى.

وافتقد طرابلس مهاجمه الغاني مايكل هيلغبي متصدر الهدافين، الموقوف اتحادياً. وتسلم الفريق الشمالي زمام المبادرة في الشوط الثاني حيث كان الأكثر خطورة.

افتتح علي ناصر الدين 4 التسجيل للنبي شيت بقذيفة في سقف المرمى من داخل المنطقة، إثر ركنية من حسن حمود عبر رأس سامبا ديوك.

وعادل أحمد مغربي 24 النتيجة لطرابلس 1 1 بكرة إلى المقص الأيمن من داخل المنطقة، بعد سلسلة تمريرات شمالية آخرها لدوغلاس.

وتقدم طرابلس عبر أكرم مغربي 43 من ركلة جزاء احتسبها الحكم حسن سلمان بدعوى تعرض المغربي نفسه للإعاقة من فتال ومدافع النبي شيت حسن حمود.

وسجل مصطفى القصعة 61 الهدف الثالث لطرابلس بكرة إلى يسار الحارس، إثر اختراق مستثمراً رأسية أكرم مغربي من مشارف المنطقة.

وقلص سامبا ديوك 85 الفارق 2 3 بكرة إلى يمين الحارس من ركلة جزاء تسبب بها حمزة علي بإعاقته حسين العوطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى