السفير الروسي في فلسطين لـ«البناء»: التطورات الميدانية في سورية تؤكد صوابية موقفنا…

أكد السفير الروسي في فلسطين السيد الكسندر رودوكوف، في حديث خاص إلى «البناء»، أثناء زيارة وفد من اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية لتقديم التهاني للسفارة الروسية بمناسبة عيد النصر على النازية، أن الموقف الروسي تجاه سورية لم يتغيّر إطلاقاً، وقال: «دعم روسيا السياسي لسورية والحكومة السورية في تصاعد، والتطورات الميدانية في سورية تؤكد صوابية رؤيتنا وموقفنا، وتضاعف من دعم موقفنا لسورية شعباً وحكومة».

وأضاف رودوكوف: «روسيا تتعامل مع الرئيس بشار الأسد بصفته الرئيس الشرعي للشعب السوري الذي انتخبه بغالبية كبيرة في انتخابات حرة شهدها العالم كله».

وعن دور روسيا في حث الدول المجاورة لسورية على منع إدخال السلاح وتسليح العصابات الإرهابية، قال السيد رودوكوف: «روسيا تبذل جهوداً كبيرة لمنع هذا الأمر الخطير المتمثل بتسليح المقاتلين غير الشرعيين والخارجين عن القانون، مع دول مجاورة لسورية مثل: تركيا و«إسرائيل» والأردن، ومع دول كبيرة وأخرى إقليمية لها تأثير على الدول المجاورة لسورية».

وسألت «البناء» السيد رودوكوف عن سبب اعتراض أعضاء «كنيست» صهاينة لا سيما من حزب «الليكود» و«إسرائيل بيتنا» على الموقف الروسي من الأزمة في سورية، فأجاب: «منذ بداية الأزمة في سورية وسفارة بلادي في تل أبيب، تتلقى احتجاجات خطية وزيارات لوفود برلمانية إسرائيلية إلى مقرّ السفارة، وتظاهرات احتجاجية أيضاً أمامها يشارك فيها برلمانيون ومسؤولون إسرائيليون، ودافع تلك الاحتجاجات قلقهم على الشعب السوري الذي يعاني من استبداد الرئيس الأسد كما يقولون»!.

وحول العدوان السعودي على اليمن أكد السفير الروسي ما صرح به السفير الصيني في رام الله أول من أمس لـ«البناء» قائلاً: «نعمل مع شركائنا في العالم على إيقاف العدوان السعودي غير الشرعي على اليمن، ونسعى إلى حلّ سياسي ينسجم مع ما يريده الشعب اليمني».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى