نعمتي لـ«أنباء فارس»: مشروع قرار وقف المفاوضات النووية سيوضع على جدول الأعمال عند الحاجة

أعلن المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني بهروز نعمتي أن «الهيئة تدارست في اجتماعها أمس مشروع قرار بصفة عاجلة جداً لوقف المفاوضات النووية حتى إنهاء التهديدات».

واعتبر نعمتي قضية الطاقة النووية قضية وطنية ومهمة جداً وقال: «إن المجلس يريد مواصلة عمله بإرادة الاستفادة من أي فكر أو رأي حول القضية النووية ونهج سماحة قائد الثورة الإسلامية».

وأشار المسؤول البرلماني إلى مصادقة مجلس الشورى الإسلامي على مشروع قرار بصفة عاجلة لصون المصالح الوطنية والمنجزات النووية وأنشطة الأبحاث والتنمية والتخصيب بنسبة 20 في المئة ومنع خروج المواد النووية من إيران». واضاف: «إن ذلك المشروع يتضمن 7 بنود وعند الحاجة سيوضع في جدول أعمال المجلس بصورة جدية ولكن بما أن المفاوضات النووية جارية في الوقت الحاضر، كما أن لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية تتابع الموضوع أيضاً لكننا لسنا مستعجلين للمصادقة على مشروع القرار هذا وفي حال الحاجة سيوضع في جدول أعمال المجلس سريعاً».

واعتبر نعمتي أن الحكومة الأميركية تشهد لعبة بين الجمهوريين والديمقراطيين ولا ينبغي علينا الانجرار وراءها، وأضاف: «إن مشروع إلزام الحكومة بصون المنجزات النووية مشروع شامل، لذا يبدو أن لا حاجة إلى طرح مشاريع قرار بصفة عاجلة جداً حول المفاوضات النووية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى