مراد: لا حلّ في لبنان والمنطقة إلا بالحوار الميس: الحريري دخل لبنان من بوابة أبو حسين

راشيا ـ أحمد موسى

أقام منصور منصور حفل عشاء في منزله في خربة روحا مساء أول من أمس على شرف رئيس اللقاء الوطني ورئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في حضور مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مفتي راشيا القاضي الشيخ أحمد اللدن، وعدد من القضاة ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من فعليات وأهالي منطقة راشيا.

وبعد ترحيب من صاحب الدعوة بالحضور، تحدث الميس مشيداً «بالدور الكبير الذي لعبه ويلعبه الوزير مراد في جمع أبناء البقاع وتوحيد كلمتهم»، مشيراً إلى أنه أفنى حياته من أجل البقاع وأبنائه، وإنّ مؤسساته أصبحت تلف العالم العربي.

وأكد الميس أنّ الوزير مراد هو «ضمانة البقاع والسلم الأهلي». مذكراً بأنّ الرئيس رفيق الحريري «دخل لبنان من بوابة أبو حسين»، وشدّد «على الحوار بين الجميع، وخصوصاً بين كلّ أطياف الطائفة السنية».

أما المفتي اللدن، فشدّد على وجوب نزع الخلافات الموجودة بين أبناء الطائفة وتخطيها مهما كان حجمها، وخصوصاً في هذه المرحلة الخطيرة التي تمرّ فيها المنطقة.

وبعد كلمة للقاضي عبد الرحمن شرقية، تحدث مراد الذي أكد «أننا اليوم في حاجة إلى لمّ شمل الطائفة أكثر من أي وقت مضى»، مطالباً المفتي الميس والعلماء بلعب دورهم الأساسي في هذه القضية.

وتطرق مراد إلى الأوضاع في المنطقة داعياً «جميع الدول العربية إلى «الاستعاضة عن الحرب بالحوار» معتبراً «أنّ عامود الأمة الفقري هو مصر وسورية والعراق والسعودية». كما شدّد «على ضرورة البدء بحوار يشمل كلّ الأحزاب والطوائف والقوى الوطنية في لبنان من أجل «الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية وإقرار قانون انتخاب جديد يقوم على قاعدة النسبية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى