سليمان بعد لقائه الراعي: الأولوية ملحّة لانتخاب رئيس

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي قبل ظهر أمس في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان، وكان عرض للوضع الداخلي اللبناني.

وأشار سليمان إلى أنّ من «انعكاسات الوضع الإقليمي عدم انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان، واليوم باتت الأولوية ملحة لانتخاب رئيس، لأنه في غيابه وضع الدولة مشلول، وكذلك المؤسسات الدستورية، إضافة إلى التدهور السياسي هناك تردٍّ للأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية».

ولفت إلى «أنّ لبنان يرزح تحت وطأة النزوح السوري الكثيف الذي لا قدرة للبنان على تحمل الأوضاع الناتجة منه، وهذا يتطلب من السياسيين اللبنانيين جميعاً إيجاد حلّ لتحصين لبنان في مواجهة الأحداث التي تهدّده من الخارج، وخصوصاً في وجه تعاظم الإرهاب في المنطقة».

كما التقى الراعي الرئيس العام للأخوة المريميين إميلي تورو على رأس وفد من المستشارين والرؤساء الإقليمين والإخوة في أوروبا وحلب والجماعات الموجودة في لبنان، الشانفيل وجبيل، في زيارة لالتماس البركة والاستماع إلى توجيهاته في عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن التربوي.

وأكد الأخ جورج سبع المريمي من حلب أنّ «جماعة الإخوة المريميين اختارت لبنان، وتحديداً بيت عنيا، لعقد مؤتمر للرؤساء الإقليميين لدرس أوضاع المؤسسات التربوية والاجتماعية والإنسانية في أوروبا ولبنان وسورية».

وأوضح سبع أنّ «وضع المسيحيين في حلب صعب جداً، والمدينة تمرّ بأوقات عصيبة بسبب أعمال العنف التي لم توفر البشر والحجر فدمرت أحياء سكنية مسيحية ومجموعة كنائس وكاتدرائيات، إضافة إلى الصعوبات المعيشية التي أرهقت الناس ما سبب نزوح عدد كبير من العائلات المسيحية من مدينة حلب. ونحن تمنينا على سيدنا أن يساعد على إيجاد حلول للسلام في سورية لأنّ آلة القتل والدمار لا ترحم أحداً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى