من هنا وهناك

تغيب الفنانة إليسا هذه السنة عن المشاركة في مهرجانات «أعياد بيروت» التي ستُطلق في 18 تموز مع الفنان وائل كفوري، وتشارك فيه الفنانة نجوى كرم للمرة الأولى.

ولهذه الغاية، عقدت شركات: «production factory»، و«2u2c » و«star system» مؤتمراً صحافياً صباح أمس في فندق «le Gray» ـ بيروت لإطلاق برنامج المؤتمر الذي يبدأ في 18 تموز ويستمر لغاية 6 آب.

المهرجان الذي يُقام للمرّة الأولى في مجمّع «بيال»، سيحشد هذه السنة نجوماً جماهيريين، وستكون الافتتاحية مع الفنان وائل كفوري، فيما يطلّ المونولوغ عادل كرم ليقدم توليفة ساخرة بعنوان «هيدا عادل».

وفي 22 تموز، سيشهد المهرجان مبارزة مبتكرة بين عازف البيانو العالمي راوول دي بلازيو والموسيقار اللبناني ميشال فاضل، بالاشتراك مع تشكيلة موسيقية مبدعة.

وفي 25 تموز، تحيي الفنانة نجوى كرم سهرة لبنانية تقدّم فيها القديم والجديد، وفي 28 تموز سيكون الجمهور على موعد مع حفلة شبابية غربية مع إنغوس وجوليا أستون.

وفي 11 آب، موعد مع مهرجان «NRJ TOUR» مع نجوم الأغنية الغربية. وفي 4 آب، سيكون الجمهور على موعد مع مغنّين عرب صاعدين ضمن مهرجان الأغنية الشرقية: أسمرة، جاد شويري، جنى، حازم شريف، ربيع بارود، ربيع الجميل، سعد رمضان، عامر زيان، فادي حرب، مايا نعمة، مجد مصلي، موري حاتم، ميليسا، محمد عساف، وناصيف زيتون. أما حفل الختام، فسيكون مع «مشروع ليلى» في 6 آب.

أُطلِق أمس في موسكو، أعمال مهرجان «تشيخوف» المسرحي الدولي الثاني عشر. ويعتبر المهرجان من أكثر المهرجانات الروسية تمثيلاً، وتستغرق فعالياته شهرين.

وأعلن مدير عام المهرجان فاليري شدرين أن أيّ أوضاع سياسية وعقوبات وقيود مالية لم تؤثر على برنامج المهرجان الذي لم تطرأ عليه أيّ تغييرات. ولم يرفض أيّ وفد أجنبي الحضور إلى المهرجان.

وأعاد المدير العام إلى الأذهان أن 19 مسرحية من 12 بلداً تشارك في برنامج المهرجان. وتشارك للمرة الأولى مسرحية عنوانها «إينالا» من جمهورية جنوب أفريقيا.

كما تشارك «كضيف خاص» فرقتان من الأرجنتين، علماً أن روسيا تستضيف السنة الحالية مهرجان «عام الثقافة الأرجنتينية». وستعرض الفرقتان المسرحيتان الأرجنتينيتان في هذه المناسبة مسرحية «التانغو والليل» من إخراج بيلار آلفاريس وكلاوديو هوفنان، ومسرحية «عالم الحيوانات العجيب» من إخراج الفنان الأرجنتيني البارز دانيال فيرونوزي.

وافتتح المهرجان بعرض مسرحية «لو برجوا» التي يقدّمها مسرح «بوف دو نور» من باريس. أما المسرح الروسي فيقدّم مسرحية «الحرب» المستوحاة من رواية «موت البطل» للكاتب أولدنغتون، وملحمة «الإلياذة» لهوميروس، و«مذكرات الفارس» للشاعر الروسي غوميليوف، وذلك في موضوع الحرب العالمية الأولى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى