انطلاق أول عبارة محمّلة بالمزروعات إلى دول الخليج من مرفأ طرابلس غداً

تنطلق غداً من مرفأ طرابلس، أول رحلة لنقل الشاحنات المحمّلة بالمزروعات اللبنانية عبر العبّارات إلى دول الخليج.

وستنقل السفينة med bridge لصاحبها محمد يوسف مالك شركة sea wise اللبنانية، 70 شاحنة لبنانية محملة بالفواكه والخضار إلى مرفأ ضبا السعودي.

وقد نجحت الجهود التي بذلها كلّ من مدير عام النقل البحري والبري المهندس عبد الحفيظ القيسي، ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ومدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، بتدشين هذا الخط البحري لنقل المزروعات اللبنانية، بعد أن أقفلت المعابر السورية الشرعية مع الدول المجاورة لها.

وفي سياق متصل، قطع أصحاب الشاحنات المبرّدة التي تنقل الخضار والفاكهة إلى الدول العربية الطريق الدولية التي تربط طرابلس ببيروت عند نقطة القلمون صباح أمس، مطالبين الدولة بتأمين خط بحري لنقل بضائعهم والمساهمة في كلفة النقل.

وقد توجه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا إلى القلمون حيث استمع إلى مطالب المحتجين ووعدهم بنقلها إلى المعنيين.

كما عقد قائد سرية طرابلس في قوى الأمن الداخلي العميد بسام الأيوبي اجتماعاً في مكتبه في سراي طرابلس، مع ممثلين عن أصحاب الشاحنات المبردة التي قطعت الطريق في القلمون.

وخلال الاجتماع، أجرى الأيوبي اتصالاً بوزير الزراعة أكرم شهيب، ومدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، وتمّ الاتفاق على اجتماع يعقد عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم في مكتب القيسي وبناء عليه أعيد فتح الطريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى