افتتاح دورة في التدريب الرياضي برعاية حناوي

نظمت وزارة الشباب والرياضة- مصلحة الرياضة، دورة في التدريب الرياضي برعاية وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي في القاعة الإعلامية بالمدينة الرياضية.

وحضر مدير مصلحة المدينة الرياضية رياض الشيخة، عميدة كلية التربية في الجامعة اللبنانية الدكتورة تريز الهاشم، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهبر، رئيس اتحاد الترياثلون العميد محمود ديب، رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ عبد الرحمن الريس و117 مشاركاً من الأندية والجامعة اللبنانية وأساتذة الرياضة في المدارس الرسمية والخاصة في بيروت.

افتتاحاً كان النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات.

وألقى حناوي كلمة قال فيها: «يسعدني اليوم أن أطلق باكورة الدورات الإدارية والتدريبية الرياضية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من أجل المساهمة في تطور الرياضة ورفع شأنها وزيادة الكادر الإداري والتدريبي المتخصص المتمتع بالخبرة والكفاءة والمزوّد بالعلم والتقنيات الحديثة، وذلك لإيماننا بأن إحدى الدعامات الأساسية في إنشاء البيان الرياضي المتين هي العنصر البشري المتخصص والمحترف».

وأضاف: «تسعى الوزارة إلى العمل على المساهمة في سدّ النقص الحاصل على مستوى التدريب والإدارة، والدورة اليوم تصبّ في هذا الاتجاه، ووجودكم من اليوم والإقبال الكثيف من جانبكم على المشاركة يدل على مدى الثقة التي يوليها الوسط الرياضي لعمل الوزارة، وما تتمتع به من صدقية».

وأشار إلى أن هذه الدورة التي تنفذها مصلحة الرياضة- دائرة الإعداد والتدريب الرياضي لن تكون الأخيرة، بل هي الأولى في سلسلة دورات تدريبية وإدارية ستقيمها الوزارة في المستقبل.

وتستمر الدورة حتى 31 تموز المقبل، يومين في الأسبوع، الثلاثاء والخميس، ومن أهدافها تعلم أساسيات التدريب لمختلف أنواع الرياضة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى