خير: سيتم إطلاق باخرتين من جدة والعقبة خلال الأيام المقبلة

أشرف رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، على عملية تفريغ الشاحنات في مرفأ طرابلس، والتي كانت عالقة على معبر نصيب الحدودي، إثر الاشتباكات التي حصلت على الحدود السورية ـ الأردنية، في حضور رئيس مرفأ طرابلس أحمد تامر.

وأوضح خير أنّ «التأخير في تفريغ الباخرة كان بسبب خلاف بين الوكيل الأردني وصاحب الباخرة التركي»، وقال: «بالنسبة إلينا لا يوجد أي مشكلة، نفذنا توجيهات دولة الرئيس تمام سلام، ووزير المال علي حسن خليل والوزراء كافة، بالإسراع في نقل الشاحنات إلى لبنان».

وأضاف:»نحن في هيئة الإغاثة على استعداد تام وفوري بمساعدة السائقين وأصحاب الشاحنات خلال 24 ساعة، وما يهم أننا تركنا الأمر في يد أصحاب الشاحنات في سهولة الحركة واختيار الباخرة التي يريدونها والوصول بها إلى لبنان، وأكرّر المشكلة في هذه الباخرة كانت بسبب خلاف بين الوكيل الأردني وصاحب الباخرة التركي، ونحن في القانون البحري والقانون اللبناني والدولي، قمنا بواجبنا بالتنسيق مع كافة المسؤولين ومع مدير المرفأ».

وبالنسبة إلى الشاحنات المتبقية، أكد خير أنه سيتم إطلاق «باخرة بعد ثلاثة أيام من جدة محمّلة بـ53 شاحنة، وأيضاً هناك باخرة بعدها بثلاثة أيام ستنطلق من العقبة محملة بـ60 شاحنة، ونحن على تواصل ولا وجود لأي مشكلة، وما يهم أن يتابع سائقو الشاحنات مهمتهم والتنسيق مع هيئة الإغاثة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى