قتيل بطلقات نارية في عكار ومحاولة خطف فاشلة في البقاع

عثر فجر أمس، على جثة المواطن أسعد الورّاق من بلدة شربيلا عكار على بعد عشرات الأمتار من مدخل البلدة وهو مصاب بطلقات نارية .

وقد حضرت عناصر الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية وبوشرت التحقيقات في هذه الجريمة لكشف ملابساتها.

كما عاين قاضي التحقيق في الشمال أحمد رامي الحاج موقع الجريمة، في حضور آمر مفرزة استقصاء الشمال الملازم أول نبيل عوض وآمر فصيلة درك حلبا الملازم أول عبدالعزيز دياب. وعاين القاضي الحاج الجثة في براد مستشفى عكار – رحال، في حضور الطبيبين الشرعيين حسين عدوية وموسى حداد اللذين كانا قد أجريا كشفاً على الجثة وأعدّا تقريرهما لضمه إلى ملف الجريمة.

وعاين الحاج أيضاً، سيارة الضحية المصابة بطلقات نارية. وتواصل الأجهزة الأمنية تحرياتها ومتابعاتها في محاولة لكشف الفاعلين.

محاولة خطف

من جهة أخرى، حاول مجهولون يستقلون سيارتين، خطف محمد ابراهيم الترشيشي نجل رئيس تجمع المزارعين في البقاع في بلدة الناصرية في البقاع الأوسط، بعد إطلاق النار عليه وهو يقود سيارته، وبعد مطاردة من قبل المسلحين الملثمين، تمكن بعد إطلاق النار عليه من الفرار والوصول إلى بلدة علي النهري وعلى الفور حضرت القوى الأمنية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً في الحادث.

توقيفات

وفي مجال أمني آخر، أوقفت قوة من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، داهمت حي مدينة الصدر في الطيبة على الطريق الدولي في بعلبك، السوري المجنس عبدالله عذاب العيدي المطلوب بمذكرات توقيف عدلية.

كما أوقف مكتب أمن الدولة في مرجعيون – حاصبيا في شبعا السوري أياد يدوي، بسبب تسهيله عملية تهريب سوريين عبر جبل الشيخ.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنه في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار، أوقفت قوى الجيش في مناطق: الضنية، الكورة وعنجر 42 شخصاً من التابعية السورية، وشخصين من التابعية العراقية، لتجول بعضهم من دون أوراق قانونية، ولدخول بعضهم الآخر الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

كما أوقفت قوى الجيش في محلة التعمير – صيدا أربعة مواطنين وثلاثة فلسطينيين، للاشتباه في إقدامهم يوم أول من أمس على إطلاق النار من أسلحة حربية، ومحاولتهم الفرار من دورية تابعة للجيش. وتمّ تسليم الموقوفين إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.

كذلك أوقفت مفرزة الاستقصاء في قيادة شرطة بيروت 30 لبنانياً وفلسطينياً واحداً ومكتوم القيد، وحجزت دورياتها 24 دراجة نارية و15 سيارة مخالفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى