كرامي من بكركي: الفراغ في المؤسّسات لا يُنذر بخير

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في الصّرح البطريركي في بكركي أمس، الوزير السّابق فيصل كرامي، الذي جاء «لشكر البطريرك الراعي على تعازيه بوفاة والده الرئيس عمر كرامي «ومواساته للعائلة بهذا المُصاب الأليم».

وأشار كرامي إلى أنّه تداول مع الراعي «في معظم الشّؤون والشّجون التي تتعلّق بهمومنا الوطنية وعلى رأسها الفراغ الحاصل في سدّة رئاسة الجمهوريّة»، وقال: «شددنا طبعاً على يده للجهود التي يقوم بها لملء هذا الفراغ ونتمنّى أن يُملأ في القريب العاجل بالمواصفات الوطنيّة التي حدّدها غبطة البطريرك، وهذا أمر يترك حزّةً في أنفسنا وفي نفس البطريرك الراعي الذي يُدرك مدى خطورة أن يبقى هذا المركز شاغراً بما يؤثّر في شكل سلبي على الوضع اللبناني وعلى كلّ المؤسّسات اللّبنانيّة. ونحن ندخل اليوم من فراغ إلى فراغ في كلّ المؤسّسات، وللأسف هذا شيء لا يُنذر بخير».

كما استقبل الراعي وفداً من الحركة البيئيّة اللّبنانيّة برئاسة بول أبي راشد، والتي تضمّ حوالي 70 هيئة بيئيّة تشكّل شبكة للتّنسيق بهدف الدّفاع عمّا تبقّى من إرث ثقافي وطبيعي في لبنان.

كما التقى الراعي سفير اليونان في لبنان تيودور باساس الذي أعرب عن قلق تجاه الوجود المسيحي في الشّرق، وعن مشاركة بلاده هموم البطريركية والكنيسة تجاه الخوف المسيحي، مؤكداً أنها تعمل «من أجل العيش المشترك المسيحي-الإسلامي، وأنّ المسيحييّين هم جزء لا يتجزّأ من حضارة المنطقة وتركيبتها، وأنّ الحرب الدّائرة في سورية تؤثّر سلباً على المنطقة».

ومن زوّار الصّرح البطريركي قائد الدّرك العميد الياس سعادة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى