فلاشات رياضية

استقبل وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي رئيس نادي الإيليت أحمد خليفة ترافقه العداءة كاتيا راشد.

وتم التطرّق إلى نشاطات النادي والأوضاع الرياضية والشبابية عموماً وطلب رعاية «سباق التحرير» الذي سيقام في جباع – جزين الأحد الواقع فيه 17 أيار الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة وحضوره، وإلى مشاركة العداءة كاتيا راشد في الألتراماراثون 250 كيلومتراً والذي سيقام في منطقة هامي في صحراء الصين من 31 أيار حتى 6 حزيران وستمثل لبنان في هذا السباق وسيعقد مؤتمر صحافي قبل المشاركة برعاية حناوي.

أطلق نادي الرياضي بيروت تطبيقاً رسمياً خاصاً بالهواتف الذكية تحت اسم Al Riyadi Club، وهو من تصميم شركة Think Pro اللبنانية. التطبيق الذي يخضع لفترة تجريبية، هو الأول من نوعه لنادٍ رياضي لبناني، ويسعى لربط القاعدة الجماهيرية العريضة للرياضي بناديها عبر إبقاء المشجعين على اطلاع على أخبار فرق النادي. ويضم التطبيق أقساماً عدّة أهمها إخباري، إلى قسم لفريقي الرجال والسيدات مع الأجهزة الفنية، وجدول مواعيد المباريات، وقسم لصفحات النادي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقسم يسمح لجمهور النادي بإرسال صورة أو فيديو عن الرياضي مباشرة من المباريات لينشرها فريق العمل المولج بإدارة التطبيق على فايسبوك وانستغرام وغيرها.

أقيمت في مدينة بودابست-هنغاريا خلال الفترة الممتدة من 4 ولغاية 7 أيار الجاري، بإشراف الاتحاد الرياضي الدولي للشرطة USIP ، بطولة الشرطة الدولية الأولى للرماية بـ»المسدس» التي امتازت بالمنافسة القوية لاحتوائها نخبة من الرماة مثلت 24 دولة، وهي بالإضافة إلى لبنان: النمسا – البحرين – البرازيل – بلغاريا – الصين – تشيكيا – كولومبيا – اليونان – هنغاريا – إيطاليا – الكويت- ليبيا – المكسيك – منغوليا – فلسطين – باناما – رومانيا- روسيا- السعودية- إسبانيا – سلوفاكيا – قطر والإمارات العربية المتحدة. وترأس العقيد حسين خشفة وفد لبنان الذي شارك بفريقين من الرجال والسيدات. وقد حل فريق قوى الأمن الداخلي للسيدات في المرتبة الثالثة محرزاً الميدالية البرونزية، في حين احتلت هنغاريا والبحرين المركزين الأول والثاني. أما فريق الرجال فقد أحرز المركز الحادي عشر من أصل 24 فريقاً مشاركاً.

ستكون العاصمة موسكو على موعد لاستضافة واحد من أهم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وهو الظاهرة البرازيلية رونالدو المتوّج بكأس العالم مرتين في 1994 و2002. ويصل مهاجم برشلونة وريال مدريد السابق موسكو اليوم ويمكث فيها حتى 21 من الجاري، وسيعمل خلال هذه الفترة على دعم كرة القدم في البلاد وتطويرها وزيادة مستوى شعبيتها، تحضيراً لاستضافة البلاد لبطولة كأس العالم المقبلة في 2018.

وسيكون للظاهرة موعد أيضاً مع الصحافيين، قبل أن يحلّ ضيف شرف على حفلة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق موقع «Chempionat.com».

وتوج رونالدو في مسيرته الحافلة بلقب كأس الكؤوس الأوروبية مع برشلونة عام 1997، وبلقب المونديال مرتين، وكوبا أميركا مرتين 1997, 1999 وبلقب كأس القارات 1997 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى