اجتماع في وزارة الطاقة للبحث في خفض انبعاثات معمل الزوق

عقد وزير الطاقة والمياه آرتور نظريان اجتماعاً، في حضور المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك ومستشارين وتقنيين واختصاصيين في الوزارة، شارك فيه وزير العمل سجعان قزي ونواب كسروان، رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح نهاد نوفل ورؤساء بلديات وفاعليات المنطقة، إلى ممثلين عن كلّ الأحزاب والتيارات السياسية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض «وضع الانبعاثات في معمل الزوق القديم والجديد وهو قيد الإنشاء. والمعالجات التي قامت بها وزارة الطاقة والمياه في هذا الخصوص خلال السنوات الأخيرة ولا تزال تتابع تنفيذها من خلال ورقة سياسة قطاع الكهرباء».

كما تمّ الاتفاق على «ضرورة إجراء اللازم لدى مجلسي الوزراء والنواب، لاتخاذ الإجراءات المناسبة في أسرع وقت ممكن والتسريع في اتخاذ القرارات الضرورية لتنفيذ خط الغاز الساحلي».

وتمّ عرض الحلول الممكنة «لتحسين وضع الانبعاثات في المرحلة الانتقالية، إلى حين وصول الغاز الطبيعي، كإمكانية شراء فيول بمواصفات أفضل وغيرها من الحلول التي كانت وزارة الطاقة قد عملت عليها طيلة السنوات المنصرمة ولا تزال، وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة لديها».

كما تمّ عرض الخطوات التنفيذية «التي بدأ تنفيذها منذ العام 2011 في معمل الذوق خلال السنوات الأربع الماضية وأدت إلى تخفيض الانبعاثات في شكل ملحوظ».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى