سورية هي رمز المقاومة وصمدت نيابة عن الأمة بأكملها

مع مرور ما يزيد على أربع سنوات على الحرب التي تشن على سورية، يتظهر أكثر فأكثر حجم الصمود الذي أظهرته سورية جيشاً وشعباً وقيادة في وجه الإرهاب والدول الداعمة له ما يفوق قدرة أكثر دول وجيوش وشعوب العالم قوة على تحمله.

صمود سورية ودورها في المنطقة كانا في عيون المراقبين والمحللين الذين تناوبوا على شرح أبعاد ونتائج هذا الصمود، فدان المفكر القومي المصري فاروق العشري الحرب الكونية التي تشنها دول استعمارية وعصابات مرتزقة على سورية، واصفاً صمود سورية «بصمود الرجال» نيابة عن الأمة العربية بأكملها.

المناورات الروسية – الصينية البحرية في البحر المتوسط كانت ملفاً رئيسياً على طاولة الحوارات، فأشار رئيس استطلاع القوات البحرية في حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر اللواء المصري يسري قنديل، أن هذه المناورات التي تجري في البحر المتوسط للمرة الأولى بين روسيا والصين، هي إظهار الوجود العسكري والقوة العسكرية لكل من موسكو وبكين في البحر بخاصة في الأماكن الحساسة التي تدور فيها أزمات.

على صعيد الملف النووي الايراني، أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية والقانونية الدكتور عباس عراقجي ان ايران مستعدة لأي سيناريو في مفاوضاتها مع مجموعة السداسية الدولية، مؤكداً ان الاتفاق الجيد بالنسبة الى ايران، هو الذي يضمن الحقوق المشروعة وينهي الحظر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى