سليمان: لإنهاء حالة التعطيل

أمل الرئيس العماد ميشال سليمان «أن يسلك الحوار بين الأطراف طريقه نحو البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية وإنهاء الفراغ الذي يهدِّد سلامة المؤسسات الدستورية».

وأكد سليمان، أمام زواره، «أنّ أي مرشح يحصل على غالبية أصوات النواب سيصبح رئيس جمهورية كلّ لبنان، ولن يكون رئيس فئة أو مذهب أو فريق»، داعياً جميع القوى إلى «بذل كلّ الجهود لإنهاء هذا التعطيل غير الدستوري وغير المنطقي وغير المقبول».

وشدّد على «ضرورة عدم تضييع أي فرصة من الممكن أن تعيد للمؤسسات انتظامها العام، وهذه الخطوات تبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية، ثم تتشكل حكومة جديدة تسنُّ، بدورها، قانونا انتخابياً عصرياً ومقبولاً، لتكتمل سلة الحلول بإجراء الانتخابات النيابية».

وكان سليمان استقبل نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، وزيرة المهجرين أليس شبطيني ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج.

وعرض الأوضاع العامة مع وفد من الرابطة المارونية برئاسة النقيب سمير أبي اللمع، الذي دعاه لحضور مؤتمر تنظمه الرابطة الشهر المقبل عن تطوير الإدارة والنظام الضرائبي فيها.

كما استقبل وفداً من الجامعة اللبنانية ـ الأميركية برئاسة الدكتور جوزف جبرا الذي دعاه إلى حضور العشاء السنوي للجامعة وقدم له درعها التكريمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى