مساهمات أهلية في المدارس الرسمية لبدء مشروع فرز النفايات القابلة للتدوير

قدّم نادي «روتاري بيروت» سيارة «فان متخصّصة لجمع النفايات». كما قدّمت شركة سوكلين المستوعبات بلونين لمساعدة مشروع الفرز الأوّلي لجمعية «الإصغاء»، من كنيسة سيدة البشارة مار الياس، في حضور رئيس النادي بيار ضباعي والأب جان ماري شامي وأعضاء النادي، وذلك في إطار المشروع الطويل الأمد «الأرض حياتنا» لتوعية النشئ اللبناني على المعطيات والمشاكل المتعلقة بحماية البيئة، تحت عنوان «فرز وتدوير تجديد الحياة» يتعلق بفرز النفايات القابلة للتدوير بالاتفاق مع وزارة التربية لبدء هذا المشروع في المدارس الرسمية.

وألقت ريتا المعوشي كلمة باسم النادي جاء فيها: «لقد شرعنا منذ سنة 2006 بنشاطات عدة هدفها توعية المدارس الرسمية في مجال الحفاظ على البيئة، حيث تمّ توزيع اكثر من 50 ألف نسخة من كتابنا «الأرض حياتنا» على الطلاب، ونعمل الآن على اتمام مشروع آخر لهذه السنة يهدف الى التوعية في مجال فرز النفايات وتدويرها وعنوانه: «فرز وتدوير تجديد الحياة».

بعدها شكر الأب شامي «نادي روتاري بيروت على هذه اللفتة الكريمة والتي تخدم الاشخاص الذين يعانون من الصمّ».

وقال: «نجتمع اليوم في كنيسة سيدة البشارة لنؤكد الاستمرار في خدمة المجتمع، هذه الكنيسة التي تجمع المصلين من كلّ الفئات لاننا نركز على الإنسان قبل طائفته والله يعطيكم الصحة لتستمرّوا في العطاء الغير محدود».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى