مراد يزور زاسيبكين ويستقبل وفداً يمنياً

زار رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، يرافقه نائب رئيس الحزب المحامي أحمد مرعي وعضو العلاقات الخارجية فريد ياسين، السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين.

بداية، قدم الوفد التعازي بالطيار الروسي واستنكر التعرض للطائرة الروسية من قبل تركيا.

وأعلن مراد «أنّ الدور الروسي هو دور جاد في محاربة الإرهاب وفـي التسريع في انضاج حلّ سياسي في سورية». وقال: «إنّ المتضرِّرين من اجتثاث الإرهاب هم الذين يقفون في مواجهة الدور الروسي في ضرب الإرهاب من ناحية، ودوره في إنضـاج حـلّ سياسـي فـي سوريـة من ناحية أخرى».

وثمن السفير الروسي، من جهته، «الموقف الإيجابي الذي تقوم به بعض القوى الإقليمية العربية للمساعدة في الوصول إلى وفد موحَّد للمعارضة السورية، الأمر الذي يساعد في الوصول إلى حلّ سياسي في سورية».

من جهة أخرى، استقبل مراد في مكتبه، في حضور عضو المكتب السياسي في الحزب هشام طبارة، وفداً يمنياً مشتركاً يمثل القوى السياسية كافة في الشطرين الشمالي والجنوبي.

وجرى خلال اللقاء بحث مستفيض حول أوضاع اليمن والمستجدات المتعلقة بالمسألة اليمنية.

وكانت وجهات النظر متفقة على أهمية «إنجاح الحوار اليمني اليمني وصولاً إلى حلّ سياسي يعيد إلى اليمن وحدته ويبعد عنه نزيف الاقتتال والتمزق».

واتفق الطرفان على ضرورة «إنجاح المفاوضات وصولاً إلى الحلّ السياسي المنشود بما يضمن تحقيق عدالة التمثيل للقوى السياسية كافة وإبقاء البوابة الجنوبية للأمة مُحصَّنة من أي أخطار تهدِّد أمتنا العربية والإسلامية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى