مصر: مفاجأة للجيش خلال هدم وإغراق أنفاق غزة

كشفت مصادر أمنية مصرية أن حرس الحدود المصري اكتشف لأول مرة منظومة أنفاق حديدية جديدة تحت الارض أنشأها فلسطينيون لإدخال الغذاء إلى أهالي غزة المحاصَرين كما وبتهريب السلاح لمقاومة الاحتلال الصهيوني تحت مدينة رفح.

وجاء الإعلان عن ذلك في أعقاب ضبط اول نفق مشيد بالحديد على عمق 10 امتار من سطح الارض بمنطقة تقع شمال منفذ رفح البري.

وقالت المصادر المصرية إن قوات حرس الحدود أثناء قيامها بضخ مياه البحر في المنطقة الحدودية لدمير الأنفاق اكتشفت أن التربة لا تمتص مياه البحر، بل إن تلك المياه ترتد الى سطح التربة مرة اخرى بسبب وجود مانع تحت الارض لا يسمح بمرورها لأعماق التربة.

وقالت المصادر إن سلاح الهندسة في الجيش المصري قام بحفر التربة لمعرفة سبب ارتداد المياه، حيث اكتشفت القوات المصرية وجود نفق حديدي صلب تحت الأرض على عمق قرابة 10 امتار.

واضافت أنه وبعد فحص النفق تبين أن جميع جوانبه مصنوعة من الحديد الصلب وسمك جدار النفق قرابة 40 سم وأن تكلفة تشييد النفق مرتفعة للغاية وأن امتداده داخل الأراضي المصرية يبلغ حوالي 200 متر ولازال تحت الإنشاء في الجانب المصري.

وحسب المصادر فإن حفر النفق من الجانب الفلسطيني يبدأ بطول 70 متراً تقريبا داخل الاراضي الفلسطينية فيما قامت القوات بتفجير النفق بكميات كبيرة من المتفجرات .

ووفقاً للمعلومات الواردة لأجهزة الاستخبارات المصرية فان منظومة انفاق حديدية كبيرة يجري تشييدها من الجانب الفلسطيني بإجمالي 17 نفقاً حديدياً مخصصة للمقاومة ومواجهة المشروع المصري الجديد بتدمير الأنفاق بين مصر وقطاع غزة باستخدام ضخ مياة البحر .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى