تجربة جامعة بصدّ هجوم إرهابي ذعرت الطلاب

بعد أن سمع طلاب إحدى الجامعات الكينية صوت إطلاق نار، دبّ الرّعب بينهم، الأمر الذي أدّى إلى تدافعهم، بينما شوهد البعض وهم يفرّون من النوافذ.

ويقول شهود بأنهم سمعوا إطلاق نار في محيط جامعة ستراثمور في العاصمة الكينية نيروبي ممّا نشر الذعر بين طلاب الجامعة. وتقول التقارير بأنّ بعض الطلاب أصيبوا بجروح بسبب التدافع في ما بينهم لدى سماع أصوات إطلاق النار.

ولكن محطة الإذاعة المحلية أعلنت بأنّ إطلاق النار في الجامعة كان جزءاً من مهمّة تدريبية للتعامل مع أي هجوم إرهابي محتمل. ويُذكر بأنّ التوتر يسود مدينة نيروبي التي ضربتها هجمات حركة الشباب مرات عدّة، والتي تُعتبر حليفاً لـ»داعش» في المنطقة.

ففي الحادي والعشرين من أيلول 2013، تعرّض مركز ويستغيت التجاري لهجوم دموي في العاصمة الكينية، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم الذي راح ضحيته 68 قتيلاً بينهم 3 بريطانيين، بالإضافة إلى 175 جريحاً.

وقد قُتل الكثير من الأبرياء عندما بدأ المهاجمون بالتجوال في أروقة المركز التجاري وأطلقوا النار على كل من تواجد في المكان. ويُعتقد بأنّ المهاجمين الأربعة قد قُتلوا بعد أن قامت قوات الأمن والشرطة الكينية بشنّ هجوم مضادّ عليهم بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى