الداود التقى حمدان: لقانون انتخاب على أساس النسبية

استقبل أمين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين المرابطون» العميد مصطفى حمدان، الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداود، على رأس وفد.

وهنّأ الداود «أولادنا العسكريين الذين أُفرج عنهم»، شاكراً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، على «دورهم الفعال وجهودهم الكبيرة التي بذلوها في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يمثّل انتصاراً لكل لبنان». كما أثنى على «دور الرئيس تمام سلام في حل هذه القضية من خلال عدم سفره إلى فرنسا للمشاركة في مؤتمر باريس بشأن المناخ».

ودعا إلى «عقد اجتماع لرؤساء وأمناء أحزاب فريق 8 آذار لرسم استراتيجية واضحة لتعزيز الترابط والتلاحم، وتوحيد الصف والموقف بين أحزاب قوى 8 آذار في هذه المرحلة التي يبدو فيها الأفرقاء في هذه القوى بحالة تضعضع».

واعتبر أنّ «بناء دولتنا يكون من خلال وضع واعتماد قانون انتخابي على أساس الفرز النسبي وفق دائرة وطنية واحدة، أو على الأقل تطبيق الطائف بمحافظات على أساس النسبية».

من جهته ، توجّه حمدان بالتحية إلى اللواء إبراهيم «الذي خاض مفاوضات شاقّة مع جبهة النصرة»، مؤكّداً أنّ «جذع الإرهاب هو واحد، فداعش والنصرة وغيرها من التسميات الذين يسفكون الدم السوري هم وحدات «إسرائيلية» مستترة»، متمنّياً أن «يبقى الفعل مستمراً من أجل تحرير بقيّة العسكريين الذين لايزالون في قبضة الإرهابيين الداعشيين».

وأثنى حمدان على دور «جيشنا الوطني الذي مازال في قوّته ومعنوياته قادراً على تقديم المزيد من الشهداء من أجل الحفاظ علينا جميعاً كلبنانيين داخل هذا الوطن العزيز في وجه المخرّبين والإرهابيين، وفي وجه العدو الإسرائيلي».

ودعا إلى «السّعي الدائم بُغية الوصول إلى إقرار قانون انتخابي على أساس الفرز النسبي وفق دائرة وطنية واحدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى