الجيش يفكّك جهاز استشعار «إسرائيلي» في سهل مرجعيون

مرجعيون ـ رانيا العشي

فكك فريق من سلاح الهندسة في الجيش اللبناني، جهاز استشعار مُكَمِل للجهاز التجسسي الذي فجّره العدو «الإسرائيلي» في سهل مرجعيون أول من أمس، وذلك أثناء إجراء مسح شامل لمكان التفجير. وقد عثر الفريق على الجهاز المكمل مزروعاً داخل كتلة من الخرسانة الباطون وموصولاً بـ 12 بطارية وأسلاك كهربائية.

وللحال عملت عناصر من سلاح الهندسة في الجيش على تفكيكه ونقله إلى أحد مراكزها.

وكان جيش العدو «الإسرائيلي»، قد فجّر عصر أول من أمس، جهاز تجسس، كان موضوعاً في عبّارة أسفل الطريق والتي تقع على بعد حوالى 2 كيلومتر من مستعمرة المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى إصابة عاملين بجروح طفيفة، يعملان في ورشة أشغال تابعة لوزارة الأشغال كانت تنفذ عملية توسيع الطريق التي تربط برج الملوك بالخيام والوزاني وإقامة جدران دعم، تمهيداً لتعبيدها.

وأحدث التفجير حفرة كبيرة بعمق متر ونصف متر وقطر حوالى 3 أمتار، وحضر إلى المكان قائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزيف عون، ودوريات من الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختصة لإجراء التحقيق اللازم. كما حضر إلى المكان دوريات من القوات الدولية التي راقبت عن بعد ما حصل.

على صعيد آخر، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان أن فجر أمس أقدم زورق حربي تابع للعدو «الإسرائيلي» على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 110 أمتار ولمدة دقيقتين. وجرت متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى