دريان يلتقي سفير تونس ووفداً من «فتح»

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، سفير تونس كريم بودالي، وعرضا الشؤون العامة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

واستقبل دريان أيضاً وفداً من قيادة «فتح» في بيروت والشمال، تحدث باسمه أبو جهاد فياض قائلاً: «الزيارة هي علاقة أخويه مع الشعب الفلسطيني، وهنأناه بالإفراج عن العسكريين اللبنانيين آملين أن ينتهي هذا الملف، وأن يستقر الوضع في لبنان لأننا نحن أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان ضيوف في هذا البلد، ونتمنى أن يستقر الوضع ويكون لبنان قوياً وداعماً لقضية فلسطين».

وأضاف: «أكدنا دعم انتفاضة القدس وانتفاضة الشباب الفلسطيني لمقاومة هذا الاحتلال البغيض، آملين أن يكون هناك دعم مادي ومعنوي من الأوقاف في كل المناطق، من أجل استمرار صمود أهلنا وأبناء شعبنا في القدس، لأنّ هناك غياباً لهذا المجتمع الدولي من العدالة، وبخاصة هذا القرار الدولي الذي صدر منذ عام 1947، وقسمت هذا الوطن فلسطين إلى دولتين، وقسمت هذه الأرض بدون حق، ورغم ذلك دعمت الحكومة البريطانية قيام دولة إسرائيل، ولكن الدولة الفلسطينية ما زالت حلماً عند أبناء الشعب الفلسطيني حتى يومنا هذا».

وأمل «من المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الضغط على دولة الاحتلال الصهيوني وعدم السماح بهدم منازل أهالي القدس وأهالي الضفة الغربية منفذي عمليات الطعن، لأنّ هذا العدو محتل لهذه الأرض، والمجتمع الدولي يجب أن يكون إلى جانب الضحية».

وأكد أنّ «القيادة الفلسطينية كلها تدعم الانتفاضة، كما أنّ الشباب الفلسطيني موحّد ميدانياً، وندعو القيادة الفلسطينية إلى ترتيب البيت الفلسطيني وتوحيده والتخطيط للمرحلة المقبلة من أجل استمرار هذ الانتفاضة وانتصارها باقتلاع الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعودة اللاجئين إلى ديارهم».

وكان مفتي الجمهورية التقى عدداً من أئمة وخطباء بغداد في ديوان الوقف السني في العراق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى