روابط متفرّقة:

تشارك 303 شركة في فعاليات معرض iREX 2015 في اليابان مقدمة منتجاتها في 539 موقعاً للعرض. وقدمت شركات روسية لزوار معرض الروبوتات الدولي أفضل منتجاتها السبعة بما فيها خوذة الواقع الافتراضي وخدمة التعرف على هويات الوجوه وكف اصطناعية متميزة بقدرة مفرطة على التحسس وغيرها من التقنيات.

وأشارت ناديجدا مالكوفا المشرفة على مشروع مشاركة روسيا في المعرض المذكور إلى أن الشركات الروسية تشارك في فعاليات المعرض الدولي للروبوتات للمرة الأولى لأن المنتجين روس يتهيبون كثيراً عادة جلب بضائعهم إلى اليابان التي تعتبر دولة رائدة في هذا المجال على الصعيد العالمي. ويمكن اعتبار هذه الخطوة اختراقاً للقاعدة: https://arabic.rt.com/news/802765

ابتكر طلاب جامعة تومسك الروسية ذراعا – روبوتاً تحاكي بحركتها حركة اليد البشرية. وقد ابتكرت هذه الذراع الفريدة خصيصاً لوكالة الفضاء الروسية «روس كوسموس» لتثبَّت على السطح الخارجي للمحطة الفضائية من أجل تنفيذ أعمال الصيانة التي تتطلب خروج رواد الفضاء الى الفضاء المكشوف:

https://arabic.rt.com/news/802726

المظلي يجب أن يتمتع ليس فقط بقدرات بدنية عالية، بل عليه أن يتميز بأعلى درجات التحكم بالنفس وقت المشاكل. الفيديو المرفق يصور طريقة تعامل مغامر لم تفتح مظلته وهو على ارتفاع 2000 م:

https://arabic.rt.com/news/802878

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى