المغتربون في أميركا يسألون عن معاملات استعادة الجنسية

تواصل المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW تسجيل اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية في القنصليات اللبنانية ضمن برنامج Project Roots، حيث تُنظَّم لهذه الغاية حملات في مختلف الولايات الأميركية، بدعم من الجمعيات الاغترابية والأحزاب اللبنانية والبعثات الدبلوماسية الممثّلة بالسفارة والقنصليات الأربع.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أنّ «حملات التسجيل التي قامت بها خلال تشرين الثاني الماضي شملت ست ولايات هي: كاليفورنيا، أريزونا، نيويورك، أوهايو، ميشيغن، وبنسلفانيا».

وأشارت إلى أنّ «إقرار قانون استعادة الجنسية للمغتربين من قِبل مجلس النوّاب اللبناني أحدث صدمة إيجابية بين المتحدّرين من أصل لبناني في أميركا دفعت بأعداد كبيرة من هؤلاء إلى التواصل مع المؤسسة للسؤال عن إمكان البدء بمعاملاتهم بهدف استعادة الجنسية اللبنانية».

ودعت المؤسسة ممثّلة بندى سالم أبي سمرا «كل الراغبين بالتسجيل وكل من لديهم أقارب في الولايات المتحدة يعتقدون أنهم راغبون بتسجيل أنفسهم، إلى التواصل مع المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني lebanesecitizenship.com من أجل الاستفسار أو بدء معاملات التسجيل»، مشيرةً إلى أنّ «حملات التسجيل في كانون الأول الحالي تشمل ست مدن في خمس ولايات أميركية هي: بورتلاند أوريغن ، كليفلاند أوهايو ، ريفرسايد وميلبري كاليفورنيا ، بوتوماك ميريلاند ، رونوك فيرجينيا ».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى