قرنايل

أقامت مديرية قرنايل التابعة لمنفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي، احتفالاً لمناسبة عيد تأسيس الحزب، في قاعة مكتب المنفذية، وذلك بحضور المنفذ العام عادل حاطوم وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، مدير المديرية ربيع أمين الأعور وأعضاء هيئة المديرية، رئيس مؤسسة بشير الأعور ضياء الأعور وعدد من المخاتير والفاعليات وجمع من القوميين والأصدقاء.

مدير المديرية

بداية تحدّث ناموس المديرية علي الأعور معرّفاً ومرحّباً، ثم ألقى مدير المديرية ربيع الأعور كلمة قال فيها: نحتفل اليوم بعيد تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي، هذا الحدث النهضوي الذي أطلق المسيرة القومية، وأعاد إلى الأمة تألّقها الحضاري المتميّز، لنجدّد قسم التعاقد مع الزعيم على أمر خطير يساوي وجودنا. نرفع السواعد زوايا قائمة تحية لباعث نهضتنا وعهداً لتحقيق مجد سورية.

وقال: إنّ مبادئ الحزب كفلت توحيد اتجاهنا، ونظامه كفل توحيد عملنا، وقد وضع سعاده أسس الخطة النظامية المعاكسة للصهيونية، وعمل على توحيد كلّ الجهود من أجل دحر الوجود اليهودي في الأمة، فصراعنا مع اليهود صراع مصيري لا ينتهي إلا بالقضـاء علـى الخطـر الصهيوني.

كما أنّ مبادئ حزبنا عملت على إصلاح المجتمع فقالت بفصل الدين عن الدولة، وتنظيم الاقتصاد القومي على أساس الإنتاج، وإلغاء الإقطاع، والانصهار القومي، وخلق عقلية واحدة وسلوك موحد، ونظرة واحدة، إلى الحياة والكون والفن.

ورأى الأعور أنّ الصراع هو طريق التغيير، والثقة والإيمان بصحّة العقيدة وقوة السواعد والمثابرة والتصميم، هي طريق النصر.

واختتم كلمته بتوجيه التحية لشهداء الحزب ولجرحانا لأبطال وشهداء الجيش اللبناني والشامي ولكلّ شهداء الأمة، كما وجه تحيّة إكبار وإجلال إلى القائد الشهيد المناضل خالد علوان الذي غيّر وجه التاريخ برصاصاته السبع، وأعاد إلى بيروت حرّيتها.

المنفذ العام

وتخللت الاحتفال كلمة لمنفذ عام المتن الأعلى عادل حاطوم، تحدّث فيها عن معنى التأسيس، واعتبر انّ الفكر القومي الاجتماعي هو الخلاص لأمتنا من كلّ الأمراض التي تعاني منها، كما تحدث عن استشراف سعاده للخطر اليهودي والخطر التركي. وقال نحن نفرّق بين الحياة والعيش، ولذلك نحن أبناء الحياة ونرحب بالموت متى كان طريقنا الى الحياة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى