«حزب الله»: خيارنا المقاومة حتى تحرير أرضنا

أكد حزب الله أن «خيارنا هو أن نحمل سلاحنا ونقاوم من أجل تحرير أرضنا» معلناً أنه لا يأبه بالتصريحات التي يعتقد مطلقوها أنها تسيء إليه، ودعا إلى استمرار الجهود لإنجاز الاستحقاق الرئاسي بما يكفل توفير المناخات الصحيحة لتحريك عجلة الحياة الطبيعية في البلاد.

وفي السياق، قال نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم إن «ولاية الفقيه علّمتنا كيف نسعى إلى الوحدة الإسلامية، وأن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، وأن نجاهد في سبيلها وفي سبيل الله، وأن نتحمل الجراحات والآلام والصبر».

وخلال احتفال أقامته الهيئات النسائية في مدرسة المصطفى في النبطية لمناسبة رحيل النبي محمّد وإصدار وقراءة كتاب «الولي المجدِّد» للشيخ قاسم، أضاف الأخير أنَّ «رؤيتنا لنصرة الحق تبقى كما هي حتى ولو اجتمعت الدنيا فنحن ضد «إسرائيل» ولو كنّا لوحدنا حتى لو كان العالم بأسره يسير معها»، مؤكداً أن «خيارنا هو أن نحمل سلاحنا ونقاوم من أجل تحرير أرضنا».

وشدّد على أن «حزب الله لا يأبه بالتصريحات التي يعتقد مطلقوها أنها تسيء إلينا، عندما تقول لنا إننا أتباع الولي الفقيه، فنحن نقول إننا أتباع الولي الفقيه»، مشيراً إلى «أننا ومن خلال هذا المنهج الذي سرنا عليه استطعنا في لبنان أن نعقد تحالفات إسلامية مسيحية، وإسلامية قومية ووطنية، واستطعنا من خلال هذا الالتفاف أن نشكِّل رصيداً مهماً لدعم مشروع المقاومة، من دون أن نتعاطى مع الخلافات الفكرية والثقافية التي يؤمن بها كل طرف من الأطراف».

كتلة الوفاء

من جهتها، جدّدت كتلة الوفاء للمقاومة في بيان ترحيبها بنتيجة الجهود التي أسفرت عن استعادة عدد من العسكريين اللبنانيين المختطفين من قبل «جبهة النصرة» الإرهابية في جرود عرسال، وتمنّت أن «تتواصل المساعي لإقفال ملف كل المختطفين العسكريين عبر استعادة كل من تبقى منهم لدى فصائل الإرهاب التكفيري التي تحتل جزءاً من أرضنا وتهدد أمننا وسيادتنا».

وتقدمت الكتلة «من الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعباً وكذلك من عائلة الشهيد السفير السابق غضنفر ركن أبادي، بأحر التعازي والتبريكات».

وفي الموضوع الرئاسي، اعتبرت الكتلة أن «الجهود ينبغي أن تستمر لإنجاز هذا الاستحقاق بما يكفل توفير المناخات الصحيحة لتحريك عجلة الحياة الطبيعية في البلاد».

وفي سياق آخر، أشارت الكتلة إلى أن «المواقف المراوغة التي لا تزال تلتزمها بعض أنظمة موتورة في المنطقة لإخفاء تورطها في دعم الارهاب وتوفير الملاذات الآمنة له وتحريضه وتوظيف جرائمه لفرض سياساتها وإرادتها على الآخرين، هي دليل على الطيش واختلال التوازن اللذين يتحكمان بمراكز القرار عندها»، لافتة إلى أن «تلك الأنظمة لم تعد تستطيع تمويه دورها التخريبي في لبنان وسورية والعراق واليمن وغيرها من بلدان المنطقة، ولا التنكر لكونها المنبع والحاضن لنزعة الإرهاب التكفيري الذي يشكل تهديداً وجودياً للبشرية كلها تماماً كما هي نزعة الإرهاب الصهيوني العنصري».

كذلك جدّدت الكتلة اعتزازها بجهاد الشعب الفلسطيني وانتفاضته المباركة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

تجمُع المحامين

إلى ذلك، أعلن تجمع المحامين في حزب الله، في بيان أمس لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد «استفحال ظاهرة الفساد في لبنان وصولاً الى احتلال لبنان أدنى دَرَك الفساد وفق المؤشرات العالمية 136 من أصل 175 دولة ».

وناشد التجمع «السلطات المختلفة اتخاذ التدابير المناسبة لمكافحته وضرورة إقرار مجموعة القوانين المتعلقة بالفساد قانون الإثراء غير المشروع، قانون حماية الشهود كاشفي الفساد، قانون تعارض المصالح وقانون حق الاطلاع على المعلومات »، لافتاً الى «ضرورة اعتماد النزاهة والكفاءة والشفافية في التوظيف والمعاملات والإجراءات»».

وحث «السلطة القضائية على تطبيق القوانين النافذة من دون الخضوع للتدخلات السياسية»، مؤكداً أنه «لن يألو جهداً في سبيل مكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق مرتكبي الفساد والمنتفعين منه، بما فيها ملاحقتهم أمام الجهات القضائية المختصة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى