فليحان عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للتنس

انتخب الأمين العام للاتحاد اللبناني للتنس إرنست فليحان عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة خلال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، التي عقدت في العاصمة السيريلانكية كولومبو على مدى ثلاثة أيام.

مثل الاتحاد اللبناني في الجمعية العمومية، التي شاركت فيها 37 دولة من القارة الصفراء من أصل 44 دولة، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا وفليحان، حيث تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد لولاية سنتين برئاسة الهندي آنيل خانا.

ويعتبر انتخاب فليحان في الاتحاد القاري نصراً إدارياً للرياضة اللبنانية عامة والتنس اللبناني خاصة، إذ إنها المرة الأولى التي يتبوّأ فيه مسؤول لبناني بالتنس منصباً إدارياً رفيعاً في الاتحاد الآسيوي ويكتسب هذا الأمر أهمية كبيرة لأن من صلاحيات المكتب التنفيذي رعاية اللعبة في القارة الأكبر في العالم وتحديد المساعدات إلى الاتحادات الوطنية وإقرار روزنامة النشاطات وتشكيل اللجان العاملة.

وعقد صليبا وفليحان اجتماعات مع المجموعتين العربية والآسيوية تناولت العلاقات «الثنائية مع الاتحاد اللبناني وسبل تفعيلها»، هذا وأوضح صليبا أن «الاجتماعات مع نظرائه الآسيويين كانت مثمرة»، وشكر فليحان «الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي على ثقتها».

هذا وسيعقد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 4 كانون الثاني المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

يذكر أن «فليحان كان لاعباً بارزاً في لعبة التنس منذ نعومة أظافره في نادي المون لاسال، ثم تولى مهام التدريب لسنوات طويلة قبل أن ينتخب أميناً عاماً للاتحاد اللبناني منذ ثلاث سنوات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى